اقتصاد / خبرك نت

تحصل على 21.3 مليون دولار من البنك الدولى لمكافحة

حصلت على 21.3 مليون دولار من البنك الدولى لمكافحة التلوث والتغير المناخى البالغ قيمته 200 مليون دولار.

وذكر البنك أن هناك عددا من التطورات بينها بدء الأعمال فى مرفق إدارة النفايات المتكامل بالعاشر من ؛ وإطلاق عملية المناقصات الخاصة بالحافلات الكهربائية التابعة لهيئة النقل العام بالقاهرة، وكذلك إنشاء محطتى نقل فى محافظة القليوبية.

وكشف أنه تم إعداد خطة أولية للتأهب والاستجابة لأيام التلوث المرتفعة استعداداً لموسم “السحابة السوداء”، كما انطلقت المشاورات مع المزارعين وأصحاب المصلحة الرئيسيين فى أربع محافظات.

كما تُوشك وثائق المناقصة الخاصة بتأهيل جراج الأميرية وتجهيزه بمحطات شحن ومرافق صيانة لاستيعاب الحافلات الكهربائية الجديدة والتى أُطلقت مناقصاتها فى نهاية أغسطس 2024 على الانتهاء، ويتوقع نشر نتائجها الشهر الجارى.

يشمل المشروع عدة مبادرات رئيسية تهدف إلى تحسين وإدارة الموارد، بينها تعزيز نظام إدارة جودة الهواء والاستجابة للتحديات البيئية بتكلفة تبلغ 17.5 مليون دولار، بجانب تنفيذ الخطط الرئيسية لإدارة النفايات الصلبة بميزانية قدرها 126 مليون دولار، إلى جانب مشروع تقليل انبعاثات المركبات بتكلفة تصل إلى 40 مليون دولار.

ويهدف المشروع أيضاً إلى تعزيز القدرات وتغيير…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا