اقتصاد / بالبلدي

بالبلدي : إطلاق مبادرة “تكريم وتعليم” بين صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين والبنك العربي الوطني..برعاية محافظ المركزي

  • 1/2
  • 2/2

08:13 م - الأحد 6 أكتوبر 2024

0

رعى محافظ البنك المركزي (ساما)  أيمن بن محمد السياري اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024م، إطلاق مبادرة “تكريم وتعليم” بين صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين والبنك العربي الوطني، والتي تهدف إلى تقديم 370 منحة تعليمية جامعية متنوعة ومستدامة لأبناء الشهداء والمصابين والأسرى وبنات الوطن المستفيدة أسرهم من الدراسة الجامعية ابتداءً من العام الدراسي الحالي 2024/2025.

 

وقال محافظ المركزي السعودي نظرًا لما توليه الدولة – أيدها الله – بتوجيه مباشر من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – من رعاية واهتمام لأسر شهداء الواجب والمصابين على كافة الأصعدة؛ نظرًا للدور والتضحيات الجليلة من قبلهم في سبيل حماية أمن واستقرار الوطن. فقد استشعرنا في البنك المركزي السعودي انطلاقًا من مسؤوليتنا المجتمعية أهمية هذه الرعاية والاهتمام بهذه الفئة.

 

وأضاف السياري،هذه الشراكة تأتي انطلاقًا من مبادئ إنسانية، تعزز من مبدأ التكافل الاجتماعي، وتنعكس إيجابًا على ذوي الأسر المستفيدة.

 

وجاء تصريح محافظ المركزي  عقب احتفالية تضمنّت بهذه المناسبة في مقر “ساما” بالرياض، بحضور أمين عام صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين طلال بن عثمان المعمر، وسعادة رئيس مجلس إدارة البنك العربي الوطني المهندس صلاح بن راشد الراشد، وسعادة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك العربي الوطني الأستاذ عبيد بن عبدالله الرشيد.

 

فيما قال طلال المعمر: إن هذه الشراكة تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها الصندوق لتوفير حياة كريمة وآمنة لأسر المستفيدة، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تمثل مسارًا مهمًا لدعم أعمال الصندوق وبرامجه ومسؤولياته الطموحة، ومن بينها المسار التعليمي الذي يركز على توفير فرص تعليمية لأبناء المستفيدين في مختلف مراحل التعليم، وتمكينهم من المنافسة في سوق العمل بعد التخرج.

 

من جانبه، قال المهندس صلاح الرشيد: ستسهم هذه المبادرة في تهيئة الإمكانات اللازمة أمام أبنائنا وبناتنا من أسر المستفيدين لمتابعة مسيرتهم العلمية والدراسية وبناء مستقبلهم المجتمعي والوطني. وحرص البنك العربي الوطني على دعم مثل هذه المبادرات بالتعاون مع القيادات الحكومية وأرواح الشهداء، معربًا عن شكره محافظ البنك المركزي السعودي على دعمه لهذه المبادرة، ومؤكدًا أن البنك سيظل نموذجًا يحتذى به في المبادرات المجتمعية المستدامة لخدمة الوطن وأبناء الأسر المستفيدة.

 

وتوجّه هذه المبادرة إلى توفير حياة كريمة لأبنائنا وبناتنا من أسر مستفيدي الصندوق، الذين يواجهون تحديات متواصلة بعد فقدان معيلهم المباشر في ظل قيامهم بواجب الدفاع عن الوطن، إلى جانب ما يقدمه البنك من وفاء وتكريم لدورهم الذي ضحوا بأرواحهم؛ استشعارًا لمسؤوليتهم تجاه أمن واستقرار الوطن.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بنكي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا