اقتصاد / خبرك نت

تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة بمحطة الضبعة

أعلنت هيئة المحطات النووية نجاح تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة بمحطة الضبعة النووية.

قال أمجد الوكيل رئيس الهيئة، إنه تم تنظيم فعالية هندسية بموقع محطة الضبعة بالتعاون مع “أتوم ستروى إكسبورت” المقاول العام الروسى لتدشين بدء أعمال تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة.

وأضاف الوكيل، أن تعطى أولوية قصوى للأمن والأمان النوويين حيث أن مصيدة قلب المفاعل أحد العناصر الأساسية فى نظام الأمان بمحطة الضبعة النووية وتعكس أعلى معدلات الأمان النووى لضمان التشغيل الآمن والمستمر لمحطة الضبعة النووية، وهى نظام حماية فريد يتم تركيبه أسفل قاع وعاء المفاعل بهدف تعزيز مستوى الأمان والسلامة فى المحطة.

وقال أليكسى كونونينكو نائب رئيس شركة “أتوم ستروى إكسبورت” ومدير مشروع محطة الضبعة النووية، إن التعاون بين الجانبين المصرى والروسى كان له الأساس فى تنفيذ هذا الإنجاز وفقا للجدول الزمنى المحدد، مُتطلعاً إلى إتمام بناء محطة الضبعة النووية الأكثر أماناً وحداثة فى العالم.

يذكر أن مصيدة قلب المفاعل الخاصة بالوحدة النووية الثالثة وصلت إلى ميناء الضبعة التخصصى يوم 23 يوليو الماضى، وتعد المصيدة أحد المعدات المميزة للمفاعلات الروسية من الجيل الثالث المتطور 3+ حيث تعكس أعلى…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا