اقتصاد / خبرك نت

20 مشروعًا تنمويًا في سيناء مولتها الصناديق العربية خلال 10

قامت الحكومة بتنفيذ مشروعات تنموية حيوية في شبه جزيرة سيناء، منذ عام 2016، من خلال التمويلات التنموية الميسرة، خاصة عبر الصناديق العربية التي ساهمت في تمويل برنامج تنمية سيناء، وكذلك الشركاء الآخرين مثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وووفقا لوزارة التخطيط والتعاون الدولي، بلغ عدد المشروعات التي مولتها الصناديق العربية منذ عام 2016 نحو 20 مشروعًا، من بينها 11 مشروعًا تم تمويلهم من الصندوق للتنمية، بالإضافة إلى 7 مشروعات تم تمويلهم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

فضلًا عن مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر الذي يتم تمويله بحزمة تمويلية من الصندوقين الكويتي والعربي.

وإلى جانب الصناديق العربية، ففي إطار الشراكة التنموية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تم إتاحة منحة بقيمة 5.3 مليون دولار، وفقاً لاتفاقية الحوكمة الاقتصادية الشاملة، ومبلغ 50 مليون دولار، وفقاً لاتفاقية مبادرة شمال سيناء، لتمويل مشروعات المياه.

“الملك سلمان”.. أول جامعة ذكية في جنوب سيناء بتكلفة 10.5 مليار جنيه

وأعلنت الوزارة، في بيان، أن الاستثمارات العامة الموجهة لتنفيذ المشروعات في سيناء…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا