اقتصاد / خبرك نت

أنباء عن رفض ألمانيا فرض رسوم جمركية ضد السيارات الكهربائية

ترفض ألمانيا فرض الاتحاد الأوروبي رسوماً جمركية ضد السيارات الكهربائية الصينية، بحسب مصادر مطلعة على الأمر تقول إن صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا ستصوت يوم الجمعة ضد هذا القرار.

وامتنعت ألمانيا عن التصويت في أول تصويت غير ملزم في يوليو تموز الماضي على اقتراح المفوضية الأوروبية بفرض الرسوم الجمركية، لكن منذ ذلك الحين ضغط صانعو السيارات الألمان على المستشار الألماني أولاف شولتز للتصويت ضد الاقتراح خلال تصويت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المرتقب يوم الجمعة.

ومن الممكن تنفيذ اقتراح المفوضية ما لم تصوت ضده أغلبية مؤهلة تتألف من 15 دولة عضواً في الاتحاد الأوروبي، وهو ما يمثل 65 في المئة من سكان الاتحاد الأوروبي.

ومع ذلك، ذكرت رويترز يوم الأربعاء أن فرنسا واليونان وإيطاليا وبولندا ستصوت لصالح الاتفاق، وهو ما سيكون كافياً للمضي قدماً في تنفيذ أبرز الإجراءات التجارية للاتحاد الأوروبي.

وتقول المفوضية إن الرسوم ضرورية لمواجهة القروض الرخيصة والأراضي والمواد الخام والإعانات الأخرى، والهدف هو تكافؤ الفرص، وليس استبعاد شركات صناعة السيارات الصينية.

انتقادات ضد القرار

تعارض شركات صناعة السيارات الألمانية، التي حققت ثلث مبيعاتها العام الماضي في ، قرار الرسوم الجمركية، وسط قلق بشأن…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا