اقتصاد / صحيفة الخليج

«وول ستريت» تحت الضغط قبل تقرير الوظائف

انخفضت الأسهم الأمريكية، الخميس، مع تطلع المستثمرين إلى تقرير الوظائف لشهر سبتمبر الذي من المقرر صدوره الجمعة، وسط استمرار التوترات في الشرق الأوسط.
وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 106 نقاط، أو 0.3%. وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.2%، وخسر مؤشر ناسداك المركب 0.4%.
وبدأت تداولات أكتوبر بداية صعبة حيث أدى تصاعد التوترات في الشرق الأوسط إلى إحباط حماسة المستثمرين. وانخفضت الأسهم الثلاثاء بعد أن شنت إيران هجوماً صاروخياً على إسرائيل. ويستعد المستثمرون لمزيد من عدم اليقين مع بدء إسرائيل عملية برية في لبنان.
كما دفعت المخاوف المتزايدة أسعار النفط إلى الارتفاع بأكثر من 2%. وارتفعت العقود الآجلة للخام 2.65%.
وجاءت طلبات البطالة الأسبوعية أعلى قليلاً من توقعات الاقتصاديين الذين استُطلعت آراؤهم من قبل داو جونز، وفقاً للبيانات الصادرة الخميس. وارتفعت بمقدار 6 آلاف طلب إلى 225 ألفاً.
وهذا يعطي تلميحات حول صحة سوق العمل مع استعداد المتداولين لتقرير الرواتب لشهر سبتمبر/أيلول المقرر صدوره صباح الجمعة. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا