اقتصاد / كاش نيوز

تلغي الدفع بالدولار للمدونين و المواقع الالكترونية في

أخطرت شركة المتعاملين معها في بتوقف دفع مستحقاتهم المحققة من خلال ادسنس (AdSense) بالدولار الامريكي ، لافتةً بأن التعامل سيكون بالجنيه المصري.

و أوضحت جوجل في بيان لها ان هذا الامر سيتم اعتبارا من 1 مايو 2025، و ذلك في إطار خطة الشركة لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم.
و أشارت الشركة بأنها لن تدفع العائدات بالدولار في مصر بعد الآن.
و اوضحت جوجل انه اعتبارًا من 1 مايو 2025، جميع العائدات من AdSense و”AdSense لمنصة YouTube” وAdMob و”مدير الإعلانات” في مصر ستُدفع بالجنيه ، حيث سيتم إنشاء حساب دفعات جديد للمتعاملين يستخدم الجنيه المصري في 1 أبريل 2025، لمواصلة تلقّي العائدات من AdSense و”AdSense لمنصة YouTube” وAdMob و”مدير الإعلانات” بعد أبريل 2025 .
و على المتعاملين مع شركة جوجل ان يقوموا بإضافة حساب مصرفي يستقبل الدفعات بالجنيه المصري إلى هذا الحساب الجديد ، مؤكده انه في حال اذا كانت طريقة الدفع صالحة وأكثر من 25 دولار أمريكي في حساب الدفع الحالي المرتبط بهذه العملة، سيتم دفع ما يساوي هذا الرصيد بالعملة المحلية في أبريل 2025.

لافتة الي انه اذا لم تكن هناك اي طريقة دفع صالحة محفوظة في سجل المتعاملين معها أو لديهم أقل من  25 دولار في حساب الدفع الحالي المرتبط بهذه العمله سيتم تحويل سيتم تحويل عمله الرصيد من الدولار الأمريكي الي الجنيه المصري و سيتم إرسال الرصيد  لحساب  الدفع الجديد بالجنيه المصري.

و أوضحت جوجل إلى انه سيتم احتساب سعر صرف العملة استنادًا إلى معدّل سعر صرفها في الشهر السابق. وسيُستخدَم سعر الصرف هذا لمّرة واحدة في عملية التحويل هذه فقط ، مشيره الى انه  سيتم إيقاف حساب الدفع بالدولار الأمريكي في أبريل 2025 ولكن سيظلّ بإمكان المتعاملين معها الوصول إليه على صفحة “الدفعات” للاطّلاع على النشاط السابق.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا