اقتصاد / بالبلدي

بالبلدي : البنك الزراعي ينضم إلى المنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية "IPN" و "إنستا باي"

  • 1/2
  • 2/2

07:55 ص - الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

0

في إطار مواكبة  التحول الرقمي وتنفيذاً للشمول المالي المطلوب ، أعلن البنك الزراعي المصري عن انضمامه إلى المنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية (IPN) وإطلاق "إنستاباي" (InstaPay) الذي يتيح إجراء المعاملات النقدية إلكترونياً بشكل لحظي، وبذلك يكون قد وصل عدد البنوك المشاركة إلى 35 بنك بخلاف البنك المركزي المصري .

 

وتأتي هذا الخطوة ضمن توجيهات البنك المركزي المصري لتشجيع التحول إلى مجتمع غير نقدي، من خلال الاعتماد على المدفوعات الرقمية. 

 

كما تتماشى  هذه الخطوة مع استراتيجية البنك الطموحة التي تهدف إلى تعزيز التكنولوجيا المالية وتطوير القنوات الإلكترونية، لزيادة وعي كافة شرائح العملاء وتحفيزهم على استخدام الخدمات الرقمية، مما يسهم في تسريع وتيرة التحول الرقمي في القطاع المصرفي. 

 

و يُعد "إنستاباي" جزءًا من الجهود الرامية إلى تعزيز التكنولوجيا المالية في ، ويعكس التحول الرقمي المستمر الذي يشهده القطاع المصرفي، مما يفتح آفاقًا جديدة للاقتصاد المصري ويعزز من فرص الاستثمار والتجارة.

 

والجدير بالذكر أن "إنستاباي" هو تطبيق للدفع الإلكتروني تم إطلاقه في مصر كجزء من الجهود المبذولة لتحفيز التحول الرقمي في القطاع المالي. يتيح التطبيق للمستخدمين إجراء المعاملات النقدية بشكل لحظي وسهل، مما يسهم في تسريع وتسهيل المدفوعات بين الأفراد والشركات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بنكي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا