اقتصاد / صحيفة الخليج

«وول ستريت» تتأرجح في آخر جلسات سبتمبر

تباين أداء الأسهم الأمريكية، الإثنين، في آخر جلسات سبتمبر والربع الثالث، حيث انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 0.49%. وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورزبنسبة 0.08%، في حين ارتفع مؤشر ناسداك 0.22%.
وتأتي هذه التحركات بعد أن سجلت المؤشرات الرئيسية أسبوعها الثالث على التوالي من المكاسب. وواجهت الأسواق بداية صعبة لما يعتبر تاريخيًا أضعف شهر لسوق الأسهم، لكنها تعافت مع خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة كبيرة لأول مرة من 2020.
من المؤكد أن الأسهم واجهت صعوبة في مواصلة مسيرة صعود عام 2024 عند نقاط في الربع الثالث. والجدير بالذكر أن الفترة التي استمرت ثلاثة أشهر احتوت على هزيمة السوق العالمية في الخامس من أغسطس، والتي انخفض خلالها مؤشر داو جونز بأكثر من 1000 نقطة.
وبالنظر إلى المستقبل، فإن شهر أكتوبر له تاريخ مزعج للأسواق. يُعرف بأنه وقت من التقلبات الشديدة مع حدوث بعض الانخفاضات الأكثر بروزًا في وول ستريت خلال الشهر.
ومع ذلك، يشعر المستثمرون بالحماس تجاه الأسهم في المرحلة الأخيرة من العام بعد ارتفاعاتها حتى الآن. وأشار المحلل مايكل ويلش من كاناكورد جينويتي إلى أن «الربع الرابع هو الأقوى عادةً للأسهم وينتهي بشكل إيجابي في أكثر من ثلاث سنوات من كل أربع سنوات».
وقال ويلش: «لقد تعامل السوق مع شهر سبتمبر الصعب عادةً بشكل أفضل مما توقعنا». وأضاف: «الآن، مع دخولنا فترة موسمية أقوى، إلى جانب بداية دورة تخفيف بنك الاحتياطي الفيدرالي والظروف الفنية المواتية نتوقع أن توفر هذه العوامل دعمًا لنهاية العام».
وتابع: «نعتقد أن الوقت الحالي ليس مناسبًا لمحاربة بنك الاحتياطي الفيدرالي أو الشريط. بل إنها فرصة للتمهيد لارتفاع محتمل في الربع الرابع، وخاصة في حالة أي تراجع».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا