اقتصاد / صحيفة اليوم

فاق التوقعات.. تراجع مخزون النفط

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت إدارة معلومات الأمريكية اليوم الأربعاء تراجع مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بأكثر من التوقعات.
وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الحكومية، أن مخزون النفط الخام تراجع خلال الأسبوع المنتهي يوم 20 سبتمبر الحالي بواقع 5ر4 مليون برميل، بعد تراجعه بواقع 6ر1 مليون برميل في الأسبوع السابق، في حين كان المحللون يتوقعون تراجع المخزون بواقع 2ر1 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

مخزون النفط

ومع تراجعه الأكبر من المتوقع، أصبح المخزون في نهاية الأسبوع الماضي 413 مليون برميل أي أقل بنسبة 5% تقريبا، عن متوسط المخزون خلال السنوات الخمس الماضية في مثل هذا الوقت من العام.
في المقابل، ذكرت الإدارة أن مخزون البنزين تراجع بواقع 5ر1 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، ليقل بنسبة 1% تقريبا عن متوسط المخزون خلال السنوات الخمس الماضية.
وفي الوقت نفسه، تراجع مخزون المكررات النفطية التي تشمل زيت التدفئة والديزل (السولار) بواقع 2ر2 مليون برميل ليصبح أقل بنسبة 9% تقريبا عن متوسطه خلال السنوات الخمس الماضية في مثل هذا الوقت من العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا