اقتصاد / صحيفة الخليج

مبيعات الذهب تتألق في «الساعات والمجوهرات» بالشارقة

الشارقة: حمدي سعد
يواصل قطاع الذهب والمجوهرات والساعات في دولة النمو، رغم ارتفاع أسعار الذهب والماس العالمية، مدعوماً بالقوة الشرائية ونمو والتصدير.
أكد مشاركون بالدورة ال45 لمعرض «الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات» في الشارقة ل «الخليج» أن سوق الذهب يواجه تحدي ارتفاع الأسعار العالمية، بفعل التوترات الإقليمية والعالمية، مشيرين إلى أن السوق الإماراتي، يمتاز بالتنوع الكبير في المنتجات، بفعل وجود الجنسيات والنمو السياحي.
سوق جيد
وقال محمد تمجيد عبدالله، نائب الرئيس التنفيذي لشركة «جوهرة»: إن سوق الذهب والمجوهرات في الإمارات لا يزال جيداً، رغم ارتفاع أسعار الذهب العالمية مشيراً إلى تحقيق الشركة نمواً بنحو 12% في المبيعات، خلال النصف الأول من 2024.


وأضاف أن الشركة تعمل على طرح تصاميم جديدة وبصورة مستمرة لتلبية أكبر شريحة من النساء اللاتي يمثلن القوة الشرائية الأعلى.
وأوضح عبدالله أن ارتفاع أسعار الذهب عالمياً مسبوق برفع كلفة الاستثمار في الذهب، وبالتالي تسعى الشركات لطرح منتجات كثيرة ومتعددة لتلبية الميزانيات، وعقد شراكات مع مصانع في الخارج لاسيما في والهند وإيطاليا على وجه الخصوص.
مشاركة قوية
قال محسن الذبياني، مدير شركة الرميزان للمجوهرات: رغم ارتفاع أسعار الذهب العالمية حالياً، يبقى المعدن الأصفر خياراً استراتيجياً وملاذاً آمناً للاستثمار والاقتناء كسلعة تتوارثها الأجيال.
وأضاف أن سوق الذهب والمجوهرات في دولة الإمارات يعد من أفضل الأسواق في العالم، بسبب جودة المعروضات وتعدد الخيارات، والتي تواكب تطلع سكان الدولة والسياح.
وتابع الذبياني: إن الشركة تشارك بقوة في المعرض لأول مرة بمئات التصاميم، وبنحو نصف طن من الذهب وبقيمة ألماس تصل إلى نحو 50 مليون درهم، مشيراً إلى أن المعرض يعد من أقوى المعارض العالمية في القطاع، مشيراً إلى أن الشركة باعت لمتسوق واحد في أول أيام المعرض منتجات ب 650 ألف درهم.
الأثرياء والسياح
وأكد محمد الخطاف، مدير شركة أثيل للمجوهرات في منطقة الخليج: إن الذهب يظل أحد أهم مجالات الاستثمار وخيارات الإهداء، حيث يتميز بدرجة أمان عالية، رغم ارتفاع الأسعار الحالي.
تصاميم جديدة
أكد أحمد عبدالله المرزوقي، مدير مجوهرات وساعات «البادية» أن مبيعات المشغولات تشهد حالياً هدوءاً، بسبب ارتفاع أسعار الذهب عالمياً، لكن نعمل بصورة مستمرة على طرح تصاميم جديدة، والتعامل بمرونة أكبر لمواكبة توجهات المتسوقين.
20 مشاركاً من «صاغة الإمارات»
قالت منى سلطان السويدي مديرة المكتب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة، مسؤولة منصة «صاغة الإماراتيين» ل«الخليج»: إن المشاركة بالمعرض هذا العام، تعد الأكبر من حيث المساحة ب 20 مشاركة من الإماراتيين الواعدين بقطاع تصميم الذهب والمجوهرات في الدولة، ومن بينهم أصغر مصممة إماراتية عمرها 9 سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا