اقتصاد / صحيفة الخليج

أعلى مستوى لليوان الصيني مقابل الدولار منذ 16 شهراً

دبي: خنساء الزبير
سجل اليوان الصيني أقوى مستوى له في أكثر من 16 شهراً الأربعاء، بعد أن كشفت بكين، الثلاثاء، عن مجموعة من التدابير التحفيزية لدعم الاقتصاد المتباطئ.
ارتفع اليوان الصيني في الخارج لفترة وجيزة إلى 6.9946 مقابل الدولار ، وهو الأقوى منذ مايو . ويتداول في الداخل حالياً عند 7.0319 مقابل الدولار، ويظل أيضاً عند أقوى مستوياته منذ مايو الماضي.
وارتفعت أسعار السندات الصينية بعد إعلان بنك الشعب الصيني عن حزمة تيسير نقدي بـ 142 مليار دولار، حيث وصلت عائدات السندات لأجل 10 سنوات و30 سنة إلى مستويات منخفضة قياسية. ويميل الطلب المتزايد على سندات أي دولة إلى تعزيز قيمة عملتها.
وارتفعت العائدات على السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 5 نقاط أساس إلى 2.074% الأربعاء، في حين ارتفعت العائدات على السندات لأجل 30 عاماً إلى 2.182%.
وارتفعت الأسهم الصينية أيضاً أمس عقب الإعلان، حيث شهد مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ أفضل يوم له في سبعة شهور، في حين سجل مؤشر CSI 300 في أكبر مكسب يومي له في أكثر من أربع سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا