اقتصاد / صحيفة الخليج

أغنى رجل في إفريقيا يتطلع لتأسيس مكتب عائلي في دبي

دبي: خنساء الزبير
يعمل الملياردير النيجيري، عليكو دانجوتي، على إنشاء مكتب عائلي في دبي؛ وفقاً لبلومبيرغ، لينضم إلى كثر غيره من أصحاب الثروات العالية الذين توافدوا إلى الإمارة على مدى الأعوام القليلة الماضية.
وتقول بلومبيرغ إن خطوته هذه تعكس مدى جذب دبي المتزايد للأثرياء وشركاتهم الاستثمارية بفضل نظام ضريبي ملائم ومعدلات جريمة منخفضة وموقع ملائم عند تقاطع قارات ومناطق زمنية متعددة.
وبثروة قدرها 13.2 مليار دولار يحتل دانجوتي المرتبة الأولى في إفريقيا والـ 168 عالمياً في قائمة أغنى الأشخاص، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.
وقد جمع ثروته من السلع الأساسية مثل الأسمنت والسكر، وافتتح مؤخراً مصفاة نفط بقيمة 20 مليار دولار وهي الأكبر من نوعها في إفريقيا.
وقال دانجوتي (67 عاماً) في مقابلة مع بلومبيرغ يوم الاثنين: إن مكتب عائلته في دبي سيسعى إلى استثمارات عالمية لتنويع استثمارات المجموعة خارج القطاع الصناعي.
وسوف يسعى الصندوق في البداية إلى الاستثمار المشترك مع العائلات والشركات والمؤسسات التي تقدم خبرة فريدة في القطاعات والشركات.
ويعد دانجوتي أيضاً من بين الداعمين لـ«ألتيرا كابيتال بارتنرز»، وهو صندوق استثمار خاص يركز على إفريقيا تم إنشاؤه من قبل «مجموعة كارلايل المحدودة» العام الماضي، كما استثمر في شركة إدارة الأسواق الناشئة، «غيت واي بارتنرز»، التي تأسست في عام 2014.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا