اقتصاد / اليوم السابع

رئيس هيئة الرقابة النووية يلتقى نظيره الروسي لمتابعة تنفيذ البرنامج النووي المصري

كتبت رحمة

السبت، 21 سبتمبر 2024 07:46 م

عقد الدكتور سامى شعبان رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية اجتماع مع الكسندر تريمبتسكى رئيس هيئة الرقابة النووية الروسية والوفد المرافق له، وبمشاركة رامى عفيفى كبير اخصائى التعاون الدولى والتواصل الإستراتيجى بالهيئة.

استهلّ الاجتماع بتبادل الشكر بين كلا الجانبين ،حيث توجه رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية بالشكر للهيئة الروسية على استجابتهم الدائمة لمطالب الهيئة وتعاونهم الوثيق ورقابتهم على الاستشارى الروسى Vo Safety للتأكد من الالتزام ببنود التعاقد، وهو ما ساهم فى تحقيق العديد من الإنجازات على أرض الواقع دعمت الهيئة فى أن تصبح هيئة رقابية مستقلة، ولا أدل على ذلك من تحول هيئة الرقابة النووية فى منتدى الهيئات الرقابية من هيئة متلقية للدعم إلى هيئة داعمة فى مجالات بناء القدرات، وإدارة المعرفة ونظام الادارة المتكامل.

اتخذت هيئة الرقابة الروسية RTN كل الخطوات اللازمة للاستجابة لطلبات هيئة الرقابة النووية والإشعاعية فيما يخص الدور المنوط بالاستشارى الروسي، و اكد على التزامهم الكامل بالجدول الزمنى للأنشطة المتفق عليها مع الجانب المصري.

وفى نهاية الاجتماع، أكد رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية على حرص الدائم على تحقيق تعاون استراتيجى مع الجانب الروسى يحقق الاستفادة المرجوة لكلا الجانبين ويساهم فى صقل خبرات وكفاءات الهيئة المصرية، كما قدم سيادته الدعوة لرئيس هيئة الرقابة الروسية لزيارة المقر الجديد للهيئة فى القاهرة والوقوف على ما اهم حققته الهيئة من نجاحات، وقد أبدى الجانب الروسى استعداده للقيام بهذه الزيارة قبل نهاية العام الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا