اقتصاد / خبرك نت

نتطلع للعمل على تحويل بعض الديون إلى استثمارات

قال أحمد كجوك المالية، إن الحكومة تتطلع للعمل على تحويل بعض الديون إلى استثمارات، وتقليل الاعتماد على التمويلات قصيرة الأجل.

جاء ذلك خلال جولة جديدة أجراها الوزير، من حواره الممتد مع أكثر من 200 مستثمر بكبرى المؤسسات المالية والبنوك الاستثمارية بلندن.

وأكد الوزير، أن التحدي الأكبر هو خفض نسبة وأعباء الدين للناتج المحلي الإجمالي، وسنتعامل معه بشكل استباقي لوضعه في مسار نزولي مستدام، من خلال استراتيجية متكاملة ومتسقة، تتضمن طرح أدوات جديدة في السوق المحلية مثل الصكوك والسندات الخضراء لتنويع مصادر التمويل وجذب شرائح جديدة من المستثمرين.

ووجه عدة رسائل جوهرية تتعلق بمستجدات الوضع الاقتصادي، وأولويات السياسات المالية والاقتصادية على ضوء برنامج عمل الحكومة، وتبادل الأفكار والرؤى مع مجتمع الأعمال البريطاني سواء من الشركات العاملة في ، أو المهتمة بتوجيه أنشطتها إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

واستعرض الوزير المؤشرات الجيدة للأداء المالي للموازنة في يونيو الماضي، بما يدفع لاستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي، موضحا استراتيجية خفض نسبة وأعباء الدين للناتج المحلي.

لقاءات لزيادة الاستثمارات فى مصر

وأجرى الوزير عددا من اللقاءات الثنائية مع بعض الشركات لمناقشة سبل زيادة استثماراتها في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا