اقتصاد / صحيفة الخليج

الكشف عن إحدى أسرع السيارات الكهربائية عالمياً في دبي

دبي: حازم حلمي
أعلنت مجموعة «أداماس موتور»، الوكيل الرسمي لسيارات «لوتس» في دولة ، إطلاق طراز 2025 من سيارة «إيميا جي تي»، خلال فعالية أقيمت في دبي الثلاثاء.
وقالت المجموعة خلال الإعلان: «تتميز إيميا بسعر تنافسي في فئة جي تي، حيث تتوفر بثلاثة مستويات من التجهيز: «إيميا»، و«إيميا إس»، و«إيميا آر»، وبأسعار تبدأ من 439000 درهم، مع موعد تسليم أولي محلي مقرر نهاية العام، ومتاحة بـ6 ألوان».
تُعتبر واحدة من أسرع سيارات جي تي الكهربائية في العالم، بتسارع من 0 إلى 100 كم (0-62 ميل) في أقل من 2.8 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم (0-124 ميل) في 9 ثوانٍ فقط، وتتمتع بمدى يصل إلى 610 كم (379 ميلاً) وقدرة شحن فائقة السرعة، وذلك بفضل البطارية مزدوجة الطبقة عالية الأداء ونظام التبريد المتطور.
أسرع شحن في العالم
ويمكن للسيارة الشحن من 10 إلى 80 في المئة في 14 دقيقة فقط باستخدام شاحن سريع بقوة 400 كيلووات، والذي يدعم حتى 600 أمبير، ما يجعلها واحدة من أسرع السيارات الكهربائية شحناً في العالم.
وتسمح هذه التكنولوجيا المتطورة بإضافة مدى يصل إلى 310 كم في 10 دقائق فقط، ما يوفر للركاب راحة لا مثيل لها، ويقلل من الوقت المستغرق في محطات الشحن. وتحتوي «إيميا» كذلك على أحدث تقنيات السيارة وأنظمة السلامة، بما في ذلك نظام معلومات وترفيه بتقنية HD OLED قياس 15.1 بوصة يعمل بواسطة Unreal Engine، ما يوفر عرضاً تفاعلياً ثلاثي الأبعاد وعرضاً بصرياً بأعلى جودة.
السوق الإماراتي
وقال كارل هامر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «أداماس موتورز»: «نحن متحمسون لتقديم سيارة لوتس إيميا الكهربائية الجديدة كلياً لعملائنا في دولة الإمارات، حيث يمثل إطلاقها خطوة بارزة في رحلتنا على مدار السنوات الأخيرة لترسيخ مكانة سيارات لوتس في طليعة سوق السيارات هنا. نحن على ثقة بأن المركبة ستترك أثراً قوياً في السوق، وتلتحق بكل من لوتس إميرا وطراز SUV الفائق إليترا، والذي تم طرحه في السوق الإماراتي بنجاح في يونيو 2024».
وقال دان بالمر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة لوتس للسيارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط: «تلعب سيارة إيميا الجديدة دوراً حيوياً في توسيع مجموعة السيارات الكهربائية لدينا. وتعد الاستجابة الفعالة تجاه سياراتنا في الإمارات دليلاً على أن تقنياتنا وتصاميمنا ستواصل تلبية توقعات عملائنا وتوطيد وجودنا في الإمارات، خاصة مع طرح طراز هايبر جي تي الفائقة الجديدة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا