اقتصاد / ارقام

أندية كرة القدم تتأهب لانتهاء عقود بعض لاعبيها من بينهم صلاح و

تتأهب كبرى أندية كرة القدم في العالم لانتهاء عقود بعض من أفضل اللاعبين من بينهم "" و""،  كما ينتهي عقد البرازيلي "نيمار" في 2025 مع نادي "الهلال" الذي انتقل إليه من "باريس سان جيرمان" في أغسطس .

 

وفي ، تنتهي عقود ثلاثة نجوم في الصيف المقبل "ترينت ألكسندر أرنو" و"محمد صلاح" و"فان ديك"، وربما يكون "أرنو" الأسهل في التجديد نظرًا لعوامل منها صغر سنه، أما اللاعب المصري البالغ من العمر 32 عامًا فذكر مؤخرًا أنه لم تكن هناك محادثات بشأن التجديد.

 

أما الظهير الأيمن "ألفونسو ديفز" فكان على وشك التوصل لاتفاق في نهاية الموسم الماضي، لكن خضع مجلس إدارة "بايرن ميونيخ" لتغيير كبير، وهو ما يعني الحاجة لجولة جديدة من المحادثات.

 

وفي نهاية موسم 2025، ينتهي عقد النجم "ميسي" مع النادي "إنتر ميامي" ويكون حينها تجاوز بعدة سنوات السن الذي يعتزل فيه لاعبو كرة القدم عادة، لكنه قد يقرر مواصلة اللعب لفترة أطول.

 

 

وكان لـ "ميسي" تأثير كبير منذ انتقاله لأمريكا لنادي "إنتر ميامي" في يوليو 2023، حيث ذكرت رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم إن فرقها أضافت 3.2 مليار دولار إلى قيمتها منذ انتقاله إليها، وفي عمر 37 عامًا أصبح القوة الدافعة لكرة القدم الأمريكية مع استعداد البلاد لاستضافة كأس العام 2026 مع كندا والمكسيك.

 

للاطلاع على المزيد من المواضيع الرياضية

 

وبالطبع الأرجنتيني "ميسي" من الرموز العالمية لكرة القدم، إذ فاز بدوري أبطال أوروبا أربع مرات مع نادي "برشلونة"، وتوج بكأس العالم مع منتخب بلاده، وحصل على جائزة الكرة الذهبية 8 مرات وهو رقم قياسي.

 

ومن المتوقع أن يصبح مليارديرًا بحلول وقت اعتزاله -إذا لم يكن كذلك بالفعل- لأنه بحلول نهاية العام المقبل سيكون قد جنى حوالي 1.6 مليار دولار طوال مسيرته المهنية بما يشمل الرواتب والمكافآت والإعلانات، حسب تقديرات "سبورتيكو".

 

بعض نجوم كرة القدم التي تنهي عقود أنديتهم في 2025

اللاعب

 

العمر

 

النادي الحالي

 

القيمة السوقية
(مليون يورو)

ترينت ألكسندر أرنولد

 

25

 

ليفربول

 

70.0

ليروي ساني

 

28

 

بايرن ميونيخ

 

70.0

محمد صلاح

 

32

 

ليفربول

 

55.0

جوناثان ديفيد

 

24

 

ليل

 

50.0

ألفونسو ديفيز

 

23

 

بايرن ميونيخ

 

50.0

جوشوا كيميتش

 

29

 

بايرن ميونيخ

 

50.0

كيفين دي بروين

 

33

 

مان سيتي

 

50.0

هيونج مين سون

 

32

 

توتنهام

 

45.0

جوناثان تاه

 

28

 

باير ليفركوزن

 

30.0

فيرجيل فان ديك

 

33

 

ليفربول

 

30.0

نيمار

 

32

 

الهلال

 

30.0

ليونيل ميسي

 

37

 

إنتر ميامي

 

30.0

 

المصادر: ترانسفر ماركت- بلومبرج

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا