اقتصاد / صحيفة الخليج

«دويتشه بنك» يدرس خيارات لعرقلة استحواذ «يوني كريديت» على «كوميرز بنك»

يدرس مصرف «دويتشه بنك» طرقاً لتعقيد عملية استحواذ «يوني كريديت» على «كوميرز بنك»، في ظل تفكير الإدارة حول كيفية أو ما إذا كان ينبغي الرد على الصفقة المحتملة التي قد تخلق منافساً كبيراً في السوق المحلي، وفقاً لمصادر مطلعة.
وقالت المصادر لشبكة «بلومبيرغ»: «إن الرئيس التنفيذي كريستيان زيفين وفريقه كانوا يحللون الوضع خلال الأيام القليلة الماضية. ومن بين الخيارات التي تمت مناقشتها شراء جزء أو كامل حصة الحكومة الألمانية المتبقية البالغة 12% في كوميرز بنك».
وأضافت المصادر أن «دويتشه بنك يعارض حالياً استحواذ يوني كريديت على كوميرز بنك»، وقد ينتهي به الأمر إلى عدم اتخاذ أي إجراء، رداً على هذا الاستحواذ المحتمل».
وأعلن الرئيس التنفيذي لـ«يوني كريديت»، أندريا أورسيل، الأسبوع الماضي عن امتلاك 9% من أسهم«كوميرز بنك»، وأعرب في مقابلة تلفزيونية مع«بلومبيرغ» عن استعداده لتنفيذ استحواذ كامل. وفاجأت هذه الخطوة الحكومة الألمانية، التي كانت تبيع حصصاً من ملكيتها في البنك لكنها لم تتوقع دخول مستثمر استراتيجي بهذا الشكل. (بلومبيرغ)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا