اقتصاد / خبرك نت

استطلاع: ترامب يتفوق اقتصادياً رغم تقدم هاريس في السباق

أظهر استطلاع رأي جديد أجرته رويترز بالتعاون مع مؤسسة إبسوس للأبحاث أن أغلبية ضئيلة من الناخبين الأميركيين تؤيّد ما تعهدت به حملة دونالد ترامب من زيادة الرسوم الجمركية على السلع المستوردة، خاصةً من ، ما يوضّح تفوق رؤية ترامب الاقتصادية على رؤية نائبة الرئيس المنافسة كامالا هاريس.

وتعهد الرئيس الجمهوري السابق وخصمته الديمقراطية بالسعي إلى الضرائب إذا فازا في انتخابات الخامس من نوفمبر تشرين الثاني، لكن الناخبين يعتقدون أن ترامب أقدر على تخفيض الدين الوطني البالغ 35 تريليون دولار، على الرغم من أن خبراء الاقتصاد المستقلين يقولون إن مقترحاته سيكون لها تأثير معاكس على الديون الأميركية.

يرى نحو 56 في المئة من الناخبين الذين تم استطلاع رأيهم الأسبوع الماضي أنهم أكثر ميلاً لدعم مرشح يؤيّد تعريفة جمركية جديدة بنسبة 10 في المئة على الواردات جميعها، بالإضافة إلى تعريفة جمركية بنسبة 60 في المئة على الواردات من الصين.

بالمقارنة قال 41 في المئة فقط إنهم أقل ميلاً لدعم هذا المرشح.

أظهر الاستطلاع تقدم هاريس بفارق 5 نقاط مئوية على ترامب على المستوى الوطني، لكنه يوضّح أيضاً نقطة قوة ترامب الرئيسية، وهي الاقتصاد.

ولا يُحسم السباق الرئاسي الأميركي بأغلبية الناخبين، بل بأغلبية المجمع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا