اقتصاد / خبرك نت

الحكومة تدرس طرح 21 مشروعًا بتكلفة 41.3 مليار جنيه للشراكة

4 مشروعات تحت الطرح حاليًا بتكلفة استثمارية نحو 16 مليار جنيه

تعمل الحكومة على طرح 4 مشروعات بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بتكلفة استثمارية نحو 16 مليار جنيه، بحسب التقرير الثانى لمتابعة تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة.

ووفقًا للتقرير، فإن اللجنة العليا لشئون المشاركة مع القطاع الخاص حددت 32 مشروعاً لدراسة طرحها بنظام المشاركة مع القطاع الخاص خلال العام المالى الحالى، منها 21 مشروعاً بتكلفة استثمارية 41.3 مليار جنيه، و11 مشروعاً جار تحديد تكلفتها الاستثمارية.

وأوضح التقرير، أن 7 مشروعات تم الانتهاء من توقيعها بتكلفة استثمارية نحو 15.6 مليار جنيه تقريباً، بخلاف برنامج الطروحات فى أعقاب إقرار وثيقة ملكية الدولة من خلال الوحدة المركزية للمشاركة بين القطاع العام والقطاع الخاص.

وقال التقرير، إن تلك الجهود ساهمت فى المزيد من تمكين القطاع الخاص بحسب مؤشرات قياس الأثر المعتمدة فى وثيقة سياسة ملكية الدولة للأصول.

وارتفعت نسبة مساهمة القطاع الخاص فى الناتج المحلى فى أعقاب تنفيذ سياسة ملكية الدولة إلى نحو 74.8% فى العام المالى 2022- مقارنة بنحو 70.3% لمتوسط نسبة مساهمته فى الناتج المحلى المسجلة خلال السنوات العشر فى الفترة من العام المالى 2012-2013 حتى العام المالى 2021-2022 السابقة لتنفيذ الوثيقة.

كما ارتفعت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا