اقتصاد / خبرك نت

1.9 مليار دولار استثمارات مؤسسة التمويل الدولية في

القاهرة: «الخليج»
قالت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية: إن محفظة الاستثمارات الجارية لمؤسسة التمويل الدولية في شركات القطاع الخاص بمصر تبلغ نحو 1.9 مليار دولار.
وأوضحت أن هذه الاستثمارات تتنوع في قطاعات الأسواق المالية، والأعمال الزراعية، والصحة، والتعليم، والتصنيع، والسياحة، وتجارة التجزئة، والتشييد والعقارات، والبنية التحتية، والطاقة، وأصافت: إن محفظة الخدمات الاستشارية تبلغ نحو 24.5 مليون دولار لتنمية القطاع الخاص، والحوكمة، وتمكين المرأة، وتجارة الجملة والتجزئة، والخدمات الاستشارية للطاقة المتجددة.
وأكدت الوزارة أن ذلك يتم في إطار تنفيذ الشراكة الاستراتيجية بين والبنك الدولي للفترة من -2027، حيث تعمل المؤسسة على تعزيز استثماراتها في السوق المحلية في عدد من القطاعات، بما يفتح آفاق الاستثمار للقطاع الخاص.
جهود التنمية
وقالت الوزارة: إن الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، التقت وفد المؤسسة التابعة للبنك برئاسة إيمانويل نيرين كيندي، نائب رئيس المؤسسة للحلول الشاملة، لبحث التعاون في دعم الحكومة المصرية لتعزيز مشاركة القطاع الخاص.
وشارك في اللقاء شيخ عمر سيلا، المدير…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا