الارشيف / اقتصاد / اليوم السابع

ارتفاع إنتاجية مصافى التكرير فى الهند بـ150 ألف برميل يوميا

كتبت - مروة الغول

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 01:00 ص

ارتفعت إنتاجية مصافى التكرير في الهند خلال الربع الأول من عام 2024 بحوالى 150 ألف برميل يوميا على أساس فصلي وذلك وفقا لتقرير الأوضاع البترولية العالمية لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك".

وأضاف التقرير، يعزى ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع الطلب المحلى، فضلاً عن محاولة الاستفادة من أسعار النفط الخام الروسي المنخفضة، حيث تقوم مصافى التكرير في الهند بتكريره، ومن ثم تصديره كوقود إلى دول أوروبا بأسعار السوق المرتفعة.

وانخفض نشاط مصافي التكرير في روسيا، متأثراً بشكل رئيسى باستهداف البنية التحتية لمصافى التكرير فى ظل استمرار التوترات الجيوسياسية فى شرق أوروبا ويشير معهد أكسفورد لدراسات إلى أنه تم استهداف 14 مصفاة نفط روسية من إجمالى 44 مصفاة خلال الربع الأول من عام 2024، وفى شهر مارس، تم استهداف 8 مصافى، وكانت محطة متكثفات الغاز فى Ust Luga ومصافى Tuapse وSyzran وRyazan التابعة لشركة Rosneft، هى الأكثر تضرراً مع تعليق عمليات التشغيل كلياً أو جزئياً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا