الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«وول ستريت» تحت الضغط بانتظار محضر اجتماع «الاحتياطي الفيدرالي»

انخفضت الأسهم الأمريكية، الثلاثاء، حيث كافح المستثمرون لمواصلة البناء على ارتفاع التعافي الأخير للسوق.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي  0.15٪. انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب بنسبة 0.2٪ و 0.33٪.

ويمثل تحرك يوم الثلاثاء فترة راحة بعد أن سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب جلساتهما الإيجابية الثامنة على التوالي، الأثنين.

على الرغم من تحركات الثلاثاء، فقد انتعشت المؤشرات الرئيسية وانخفضت تقلبات السوق منذ بداية الشهر. ومؤشر التقلب CBOE (VIX) الآن أقل من 16 بعد أن تجاوز 65 في 5 أغسطس. كان ذلك أيضًا اليوم الذي عانى فيه مؤشر ستاندرد آند بورز 500 من أسوأ جلسة له منذ عام 2022 وسط عمليات بيع في السوق العالمية أشعلتها تقارير الوظائف الضعيفة في يوليو ورفع أسعار الفائدة في .

ولكن بيانات مبيعات التجزئة القوية وتقرير التضخم الضعيف الصادر الأسبوع الماضي ساعدا في تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن الاقتصاد.

هذا الأسبوع، يستعد المستثمرون لندوة جاكسون هول الاقتصادية السنوية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث من المقرر أن يلقي رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول كلمة يوم الجمعة. وقبل ذلك، سيحلل المتداولون محضر اجتماع السياسة للبنك المركزي في يوليو/تموز والمقرر الأربعاء.

وتبحث وول ستريت عن تلميحات حول ما يمكن توقعه في اجتماع السياسة المقبل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. مع إشارة العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض معين لأسعار الفائدة، وفقًا لأداة CME FedWatch Tool، فإن النقاش الوحيد هو ما إذا كان محافظو البنوك المركزية سيخفضون أسعار الإقراض بمقدار ربع نقطة أو نصف نقطة في سبتمبر.

قفزت شركة الأمن السيبراني Palo Alto Networks بأكثر من 7٪ بعد أن تجاوزت نتائج الربع الرابع من السنة المالية تقديرات المحللين وحددت إعادة شراء الأسهم بقيمة 500 مليون دولار. وانخفض بائع التجزئة لتحسينات المنازل Lowe's بأكثر من 1٪ بعد الإبلاغ عن إيرادات أسوأ من المتوقع وخفض توقعات الأرباح السنوية، مشيرًا إلى تباطؤ متوقع في إنفاق المستهلكين.

بعيدًا عن الأرباح، انخفض بنك أوف أمريكا بأكثر من 2٪ حيث واصلت مجموعة وارن بافيت بيركشاير هاثاواي التخلص من الأسهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا