الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

هل تصبح باريس 2024 دورة الأكثر استدامة؟

مع الميداليات المصنوعة من الحديد المستعاد من تجديد إيفل ومقاعد الملاعب المصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره، تهدف باريس 2024 إلى أن تكون دورة الأكثر استدامة في التاريخ.

والحجة للتحرك واضحة بعدما قال العلماء إن الحرارة الشديدة المرتبطة بالانبعاثات الكربونية من صنع الإنسان تشكل خطراً متزايداً على المنافسين في أكبر حدث رياضي في العالم وما بعده.

تعهدت باريس 2024 بخفض انبعاثات الكربون إلى النصف مقارنة بالمتوسط ​​المنبعث خلال دورتي الألعاب الصيفية في لندن وريو، في ما يلي بعض جهود باريس 2024 لتحقيق هذا الهدف.

عملية إنشاء إحدى المنشآت المستضيفة لدروة الألعاب الأولمبية باريس 2024 (CNN)

البناء

بالنسبة للعديد من الناس فإن الملاعب الأولمبية مثل المركز الأولمبي للرياضات المائية في ريو فشل في إيجاد غرض بعد الألعاب يرمز إلى الإسراف؛ لذا سعت باريس 2024 إلى تقليل البناء الجديد.

تستخدم جميع الأماكن تقريباً مواقع قائمة أو مؤقتة وغالباً ما تعتمد على معالم المدينة كخلفية.

وقال المنظمون إن استبدال الخرسانة بمواد بناء منخفضة الكربون بما في ذلك الخشب المستدام سيقلل من انبعاثات القرية الأولمبية بنسبة 30 في المئة مقارنة بما أشار إليه المنظمون بالمشاريع التقليدية دون إعطاء تفاصيل.

شكلت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا