الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

تتفق مع منظمة التعاون الاقتصادى لمد فترة تنفيذ البرنامج

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولى، إنه سيتم مد فترة تنفيذ البرنامج القطرى بين الحكومة ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية عامًا إضافيًا، لينتهى فى عام 2025 بدلًا من 2024، لاستكمال مختلف البرامج والمشروعات المتفق عليها، وذلك بالتنسيق مع الجهات الوطنية المعنية.

والتقت المشاط، مع ماتياس كورمان، الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية OECD، وذلك خلال فعاليات مشاركتها فى اجتماع وزراء التنمية لمجموعة العشرين التى انعقدت فى مدينة ريو دى جانيرو بالبرازيل.

وشهد اللقاء مناقشة تطورات تنفيذ البرنامج القطرى بين ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية الذى يرتكز على خمسة مجالات للسياسات تمثل محاور البرنامج، تتمثل فى: الاستقرار الاقتصادى والإصلاح الهيكلى، التكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي، الحوكمة العامة ومكافحة الفساد، الإحصاءات والمتابعة، والتنمية المستدامة.

ويندرج تحت تلك المحاور 35 مشروعاً يتم تنفيذها بالتعاون مع الجهات الوطنية الشريكة.

وأكدت المشاط، حرص مصر على تعزيز التعاون مع منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية والمضى قدمًا فى تنفيذ البرنامج المتفق عليه، خصوصًا فى ظل ما توليه الدولة من أهمية كُبرى لتنفيذ الإصلاحات الهيكلية التى…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا