الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

سفير بالقاهرة يؤكد حرص بلاده على تعزيز المشاركة

أكد سفير بالقاهرة أوكا هيروشي حرص بلاده على تعزيز المشاركة الاستراتيجية مع في كافة المجالات، مشيدا باتفاق البلدين على ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية تجسيدا لمسيرة ممتدة من العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين الصديقين والتي ترتكز على الاحترام المتبادل للسيادة.

وقال السفير الياباني – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن العلاقات المصرية اليابانية تعد نموذجا يحتذى به في كافة المجالات، لافتا إلى أن بيئة الاستثمار في مصر مواتية الإصلاحات الاقتصادية والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتعزيز بيئة الاستثمار.

وأوضح أن الجانبين حريصان على مواصلة التشاور تجاه القضايا الإقليمية والدولية، منوها بأن مصر تعد ركيزة أساسية للاستقرار في المنطقة، وأن الحكومة اليابانية حريصة أيضا على تعزيز الشراكة بين الشركات المصرية واليابانية.

وتوقع سفير اليابان زيادة الاستثمارات اليابانية الخاصة خلال الفترة القادمة، مشددا على أن اليابان تعد أحد أهم شركاء التنمية الآسيويين لمصر.

وقال إن بلاده مهتمة بالاستثمار في مشروعات البنية التحتية والطاقة النظيفة في مصر، منوها إلى إمكانية دخول المزيد من الشركات اليابانية للسوق المصرية.

وأشار إلى أن مصر تعد أيضا…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا