الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

مجمع صناعي مصري لإنتاج السيارات في شرق بورسعيد بالتعاون مع

القاهرة: «الخليج»

ناقش الفريق أول كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل والصناعة، خلال اجتماع عقده مع كبار المسؤولين بوزارة الصناعة، مشروع انشاء مجمع صناعي للسيارات في منطقة شرق بورسعيد.

ويقام هذا المشروع، وفق ما أعلنته الوزارة الاثنين، بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة السيارات. وكشفت الاجتماع أنه من المقرر أن يضم المجمع 3 مصانع، حيث يخصص الأول لتصنيع البدن، والثاني للدهان، والثالث للتجميع.

ومن المقرر أن يقوم المجمع بإنتاج عدة أنواع وطُرُز من السيارات، من خلال الاستثمارات الأجنبية، بهدف تشجيع شركات تصنيع السيارات على الاستثمار في خطوط الإنتاج والتجميع، بهدف تعميق الصناعة الوطنية في مكونات السيارات أفقياً ورأسياً.

وتم خلال الاجتماع استعراض نتائج دراسة الجدوى التي أعدها «بنك التنمية وإعادة الإعمار الأوربي»، لإقامة مجمع صناعي في ، حيث أوضحت الدراسة أن معدل العائد على الاستثمار للتصنيع لإقامة المجمع يصل إلى 17 % من الاستثمارات بالدولار.

وشهد الاجتماع استراتيجية صناعة السيارات، ومستهدفات توطين هذه الصناعة، وتوفير مناخ صناعي مناسب للتوطين، من خلال بحث المعوقات والمشكلات التي تواجه عملية التصنيع، وتركيز الجهود على الحل.

  • تعميق الصناعة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا