الارشيف / اقتصاد / اليوم السابع

مشالى: الانتهاء من الحفر لتركيب مواسير الكابلات الخاصة بالربط مع بالبحر الأحمر

كتبت رحمة

الأحد، 07 يوليو 2024 12:00 ص

كشفت المهندسة صباح مشالى نائب الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم  الانتهاء من تنفيذ أكثر من  50% من الأعمال الخاصة مشروع الربط الكهرباء مع ، مشيرة الى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تبذل جهود كبيرة لبدء تشغيل المرحلة الأولى من المشروع فى موعد أقصاه يوليو 2025.

وتابعت مشالى فى تصريحات صحفية لها أنه تم  الانتهاء من الحفر الأفقى الموجه للمواسير التى يتم وضع الكابلات بها  تحت مياه البحر الاحمر فى منطقة الشعب المرجانية وذلك للحفاظ عليها حيث لا يمكن وضع المواسير بدونها كى لا يتم تدمير الشعب المرجانية .

الجدير بالذكر أن عقود مشروع الربط مع السعودية تم توقيعها مع ثلاثة تحالفات لشركات عالمية ومحلية لتنفيذ مشروع الربط الذي تبلغ سعته 3000 ميجاوات بتقنية التيار المستمر HVDC جهد 500 كيلوفولت، ويتكون من إنشاء ثلاث محطات تحويل جهد عالي، محطة شرق المدينة ومحطة تبوك بالمملكة، ومحطة بدر شرق القاهرة يربط بينها خطوط نقل هوائية تصل أطوالها إلى نحو 1350 مترا وكابلات بحرية في خليج العقبة بطول 22 كيلو متر بتكلفة إجمالية للمشروع بلغت 1.8 مليار دولار.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا