الارشيف / اقتصاد / اسواق الاخبارية

“جي بي مورغان” يرفع توصيته لسوق الأسهم لعدة أسباب

  • 1/2
  • 2/2

رفع بنك “جي بي مورغان” توصيته لسوق الأسهم ، من “محايد” إلى “زيادة الوزن”، وذلك بسبب أسعار النفط المرتفعة وقوة الدولار، وفي المقابل، تم خفض تصنيف كوريا الجنوبية إلى “محايدة” بسبب جني الأرباح وارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وتباطؤ الطلب والسياسة النقدية الأقل تيسيراً.

إعلانات

زيادة الاستثمار في

ومن الجدير بالذكر أن “جي بي مورغان” يعتزم زيادة الاستثمارات في الصين، بالإضافة إلى السعودية والهند، نظرًا لزخم النمو الجذاب في الصين وانخفاض المراكز الاستثمارية والتقييمات الإيجابية، وفي تصريح لوزير الاقتصاد فيصل الإبراهيم، توقع نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة في عام 2024 بنسبة تتراوح بين 4-5%، مع توقع نمو الأنشطة الاقتصادية غير النفطية بين 5-6% في العام الجاري وخلال العام المقبل.

الرياض

تأثير التوترات الجيوسياسية على الأسواق المالية

بالإضافة إلى ذلك، شهدت الأسواق المالية في المنطقة تأثرًا بالتوترات الجيوسياسية، مما أدى إلى تراجع في أدائها بشكل عام، مع استثناء السوق المصرية التي لجأ إليها المستثمرون كوجهة للتحوط من التدهور المتوقع في سعر العملة.

سوق الأسهم السعودية
سوق الأسهم السعودية

وفقًا للبيانات الصادرة، سجل مؤشر صندوق مؤسسة النقد العربي للأسواق المالية العربية تراجعًا خلال الربع الثالث من العام الحالي، وهذا التراجع يأتي في سياق تراجع أسواق عالمية أخرى ارتفاع منحنى العائد واحتمال زيادة أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، إلى جانب توقع استمرار ارتفاع أسعار الفائدة بهدف مواجهة التضخم.

إعلانات

ارتفاع أسعار النفط

على الرغم من ارتفاع أسعار النفط مؤخرًا نتيجة لتمديد الإنتاج وضيق الإمدادات، إلا أن الأسواق المالية العربية التي تعتمد على صادرات النفط لم تستجب لهذه الزيادات بشكل عام، وبعضها سجل تراجعًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا