الارشيف / اقتصاد / ايوا مصر

الصناعة: قادرة على تخطى الصعاب رغم تداعيات الأزمة العالمية

الصناعة: قادرة على تخطى الصعاب رغم تداعيات الأزمة العالمية

يسرنا أن نقدم لكم تفاصيل الخبر وزير الصناعة: مصر قادرة على تخطى الصعاب رغم تداعيات الأزمة العالمية، ويمكنكم الاطلاع على التفاصيل فيما يلي.

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أن الدولة المصرية لا تتوانى عن بذل ما في وسعها للنهوض بالاقتصاد وتنشيط القطاعات الإنتاجية والخدمية والتصديرية لزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي ومضاعفة صادراتها للأسواق الخارجية، وهو ما ينعكس في القرارات التي تتخذها الدولة باستمرار للتيسير على جموع المستثمرين والمصنعين والشركات الناشئة، مشيراً إلى أن الحكومة وضعت خطة شاملة لمواجهة التداعيات السلبية التى شهدها الاقتصاد العالمي منذ انتشار فيروس المستجد وكذا الأزمة الروسية الأوكرانية وما ترتب عليهما من موجة تضخم عالمية وارتفاع أسعار معظم السلع خاصة المواد الخام إلى جانب اضطراب سلاسل الأمداد العالمية، وحدوث تباطؤ فى حركة التجارة الدولية وارتفاع أسعار الوقود. 

جاء ذلك فى سياق كلمة الوزير التي ألقاها بالإنابة عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء خلال افتتاح فعاليات الدورة الثامنة لقمة مصر للأفضل التي تقام تحت عنوان “كسر التحدي وتحقيق النجاح.. قوة في عصر التغيرات العالمية” وذلك بمشاركة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والمهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، و محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر والدكتور/ أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والفريق/ أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس واللواء/ عمرو عبد الوهاب رئيس شركة تنمية الريف المصري الجديد و باسل رحمي، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، و دينا عبد الفتاح رئيس تحرير مجلة أموال الغد وأمين عام القمة، إلى جانب لفيف من المسؤولين التنفيذيين بالشركات المحلية والدولية والبنوك العاملة بالسوق المصري، وقادة الاقتصاد ومتخذي القرار، ومديري الأعمال والمبتكرين والأكاديميين. 

أكمل قراءة الخبر من المصدر

نحن نقدم لكم تفاصيل وزير الصناعة: مصر قادرة على تخطى الصعاب رغم تداعيات الأزمة العالمية، على أمل توفير جميع المعلومات والتفاصيل اللازمة حول هذا الموضوع.

يرجى الانتباه إلى أن هذا الخبر تم كتابته من قبل وأننا نقوم بنقله كما هو من المصدر المذكور، ولا يعبر عن وجهة نظر موقع ايوا مصر. ونود أن نؤكد أننا غير مسؤولين عن محتوى الخبر، وأن المسؤولية تقع على المصدر المذكور سابقًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايوا مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايوا مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا