فن / اليوم السابع

عيد ميلاده الـ 62.. أبرز المحطات الفنية فى حياة الفنان كمال أبو رية

يحتفل الفنان كمال أبو رية اليوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر، بعيد ميلاده الـ 62 عاماً، حيث يعد أبو رية أحد أبرز نجوم والوطن العربى في الدراما والسينما العربية،  قدم عددًا من الأعمال الدرامية التي تركت بصمة كبيرة مع جمهوره، ولد عام 1962، وتخرج في معهد الفنون المسرحية عام 1985، وفى عيد ميلاده، نرصد تاريخه الفني ما بين السينما والدراما والمسرحيات .

قدم أبو ريه خلال مسيرته السينمائية ما يقرب من 26 فيلما سينمائيا، كان أبرزها قبضة الهلالى، والصفقة، قيود من حرير، انساك يا قلبى، الهروب من الخانكة، عندما يتكلم الصمت، تل العقارب، رجب الوحش، وغيرها من الأعمال التاريخية .

وقدم أبو ريه عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية وشخصيات عديدة مميزة ومختلفة ، حيث قدم أكثر من 100 عملا درامياً لاقوا اغلبهم النجاح الباهر في مسيرته الفنية،  على سبيل المثال فقدم أبو ريه عفاريت عدلى علام، أفراح ابليس، الشاه والسلطان، مأموم وشركاه، واعملا كثيرة مختلفة ومميزة.

قدم أبو ريه أحد ابرز الشخصيات وهى شخصية أحمد رامي في مسلسل كوكب الشرق أم كلثوم الذي عرض في 1999، وتناول حياة السيدة أم كلثوم بتفاصيل كثيرة كان من بينها علاقتها وتعاونها مع الشاعر أحمد رامي الذي كتب لها عدد من أغنياتها الخالدة، وقد قام كمال أبو رية بشخصية الشاعر أحمد رامي، من بطولة الفنانة صابرين، حسن حسني، من تأليف محفوظ عبد الرحمن، وإخراج إنعام محمد علي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا