فن / سيدتى

مخرج المنبر لـ أحمد حاتم يكشف موعد عرضه العالمي الأول

يترقب الفنان أحمد حاتم طرح فيلمه الجديد "المنبر"؛ خاصة وأنه قد انتهى من تصويره قبل فترة؛ حيث يُعَد من أبرز أعماله في الفترة الأخيرة؛ كون العمل يتناول الدَور المهم الذي تقوم به مؤسسة الأزهر الشريف.

الإعلان رسمياً خلال أسابيع

أحمد عبدالعال، مخرج "المنبر"، تحدث لـ«سيدتي» عن موعد طرح الفيلم للجمهور؛ موضحاً أنه سيُطرح في دُور العرض خلال 2025، بينما سيكون عرضه العالمي الأول من خلال الدورة المُقبلة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والتي ستُعقد في شهر ديسمبر المُقبل، ومن المُقرر الإعلان رسمياً عن تلك المشاركة خلال أسابيع قليلة.

أبطال فيلم "المنبر"

يشارك في بطولة الفيلم بجانب أحمد حاتم، كلٌّ من: عمر السعيد، أيتن عامر، كمال أبورية، ميدو عادل، أحمد فهيم، أحمد عزمي، سامح الصريطي، مجدي كامل، وظهور زينة كضيفة شرف. وهو من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد عبدالعال.
ويتم تناوُل العمل في إطار تاريخي لقصص عدد من مشايخ الأزهر، الذين اعتلوا منبره ويُجسّد الفنان أحمد حاتم خلال الأحداث، دَور باحث أزهري، أما ميدو عادل فيجسد شخصيو دكتور بجامعة الأزهر، وعمر السعيد، يظهر بدَور مصري أمريكي ويعمل مراسلاً لإحدى الوكالات الأجنبية.
فيما يُقدَّم الفيلم تحت إشراف الأزهر الشريف؛ حيث إن العمل يرصد تاريخ المؤسسة على مدار 1050 عاماً تقريباً؛ إذ إنه فيلم روائي طويل وليس تسجيلياً، ويرصد أحداثاً حقيقية من منظور درامي.

أحمد حاتم "عاشق" في دور السينما

في سياق آخر، ينافس الفنان أحمد حاتم حالياً في دُور العرض، بفيلم "عاشق" والذي حقق قرابة 14 مليون جنيه في دُور العرض المصرية خلال الأسبوعين الماضيين وتشاركه البطولة أسماء أبو اليزيد، ويأتي تأليف محمود زهران.
وتدور الأحداث في إطار رومانسي، تجمع قصة حب تنتهي بالزواج بين شاب وفتاة؛ حيث إن الشاب هو طبيب يعالج حالات الإدمان، بينما الفتاة تتورّط في العديد من المشكلات بسبب وقوعها في فخ الإدمان.

يمكنكم قراءة: هل هناك جزء ثانٍ من عمر أفندي؟

"عمر أفندي" أحدث مسلسل لـ أحمد حاتم

كما قدّم أحمد حاتم مؤخراً بطولة مسلسل "عمر أفندي" من 15 حلقة، وشارك في بطولته: آية سماحة، ، محمد رضوان، محمود حافظ، مصطفى أبوسريع، محمد عبدالعظيم، ميران عبدالوارث، إسماعيل فرغلي، ميمي جمال، الطفل جان رامز وغيرهم من الفنانين. والعمل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.

ودارت أحداث مسلسل "عمر أفندي" حول علي (أحمد حاتم) الذي يعيش في الوقت الحالي ومتزوج من ميران عبدالوارث ولديه ابنة، لكن تأخذ الأحداث منحى درامياً شيّقاً مع عودته بالزمن إلى فترة الأربعينيات، من خلال سرداب في منزل والده؛ حيث يقع في حب فتاة أخرى تُدعى زيزي (آية سماحة)؛ مما يؤدي إلى تعقيدات في علاقاته العاطفية بسبب اختلاف الأزمة، وذلك فى إطار فانتازي لايت.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا