فن / سيدتى

هيئة الأفلام : يونيو يسجل أعلى إيراد شهري في شباك التذاكر خلال النصف الأول من 2024

كشفت هيئة الأفلام ، عن حجم الإيرادات التي حققها شباك التذاكر ، خلال النصف الأول من عام 2024، لكن بشكلٍ شهري، وذلك خلال تقريرها النصف السنوي، الذي استعرض حجم النمو الذي شهده قطاع السينما هناك، وتصدره المراكز الأولى على مستوى الشرق الأوسط كله.

141.7 مليون ريال إجمالي إيرادات شباك التذاكر السعودي يونيو الماضي

وأوضحت هيئة الأفلام السعودية، أنّ شهر يونيو الماضي، سجل أعلى إيراد شهري في شباك التذاكر السعودي خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث حقق 141.7 مليون ريال سعودي، مقابل 2.9 مليون تذكرة مباعة، إذ حظيت دور العرض طوال هذا الشهر بإقبالٍ جماهيري كبير.
وأشارت إلى أنّ شهر مايو الماضي، سجل مبيعات كبيرة أيضًا، حيث بلغ حجم التذاكر المباعة أكثر من 1.6 مليون تذكرة، بقيمة 77.7 مليون ريال، بينما شهرا مارس وأبريل اللذان تزامنا مع شهر ، والمعروف بحالة الزخم الدرامي الكبير، وكذلك موسم أفلام 2024، سجلا 79.8 مليون ريال سعودي، مقابل 1.55 مليون تذكرة مباعة.
فيما حقق شباك التذاكر السعودي، خلال شهر فبراير الماضي، 52.5 مليون ريال، مقابل مليون تذكرة تقريبًا، أما شهر يناير حقق 70 مليون ريال، مقابل 1.4 مليون تذكرة.

65 دور سينما داخل السعودية

وأوضحت هيئة الأفلام السعودية، أن المملكة بها 65 دور سينما حاليًا داخل أماكن متفرقة بالسعودية، بما يُعادل 636 شاشة سينما، وعدد مشغلين 6، بينما يبلغ متوسط سعر التذكرة 49.6 ريال سعودي.
وكانت هيئة الأفلام السعودية، قالت في التقرير، إن دور العرض داخل المملكة، شهدت 11 ًا سعوديًا خلال الفترة من شهر يناير وحتى يونيو 2024، في مقدمتها فيلم "مندوب الليل" والذي عُرض في دور السينما هناك في الأسابيع الأخيرة من ديسمبر الماضي، وامتد حتى الأسابيع الأولى من يناير، إذ حظي بإقبالٍ جماهيري ضخم، طوال فترة عرضه، مما انعكس على حجم الإيرادات التي حققها، إذ حصد 28.7 مليون ريال سعودي، مقابل 620.5 ألف تذكرة، فقد شارك في مهرجانات سينمائية عدة حول العالم، لعلّ أبرزها النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا