فن / ليالينا

فنان إسباني يدعم غزة: ما يحدث بها جرائم ضد الإنسانية

ندد الفنان الإسباني خافيير بارديم بجرائم الاحتلال في غزة، واصفاً أفعال الاحتلال الإسرائيلي بأنها جرائم ضد الإنسانية، وناشد المجتمع الدولي بضرورة أن يحاسب جميع المسؤولين عما يحدث هناك.

فنان إسباني يندد بالجرائم في غزة 

تحدث خافيير بارديم أثناء حفل توزيع جائزة دونوستيا، على هامش مهرجان سان سيباستيان السينمائي بإسبانيا، عن غزة، واصفاً العدوان الإسرائيلي عليها بأنه غير مقبول تماماً ورهيب وغير إنساني، مؤكداً على أن حكومة الاحتلال الحالية هي الأكثر تطرفاً.

 خافيير بارديم أثناء حفل توزيع جائزة دونوستيا

أكد على أن ما يحدث في غزة هي جرائم ضد الإنسانية والقانون الدولي، مشيراً إلى أن هجوم طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر لا يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين خاصة المدنيين.

كما طالب الفنان الإسباني الذي حصل على جائزة الأوسكار، من الدول خاصة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بضرورة إعادة النظر في دعمهما غير المشروط لدولة الاحتلال، وحثّ المحكمة الجنائية الدولية على محاسبة المسؤولين على ما يحدث في غزة، والذي بدأ منذ شهر أكتوبر الماضي ومستمر حتى الآن، بعد مرور عام على الحرب التي خلفت وراءها أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، عدد كبير من بينهم أطفال ونساء، وما يزيد على أكثر من 10000 مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة في القطاع.

أردف: "ما يحدث في غزة غير مقبول تماماً، إنه أمر فظيع وغير إنساني، أعتقد أن الحكومة الإسرائيلية الحالية هي الأكثر تطرفاً في تاريخ البلاد، حيث ترتكب جرائم ضد الإنسانية، وجرائم حرب وفقاً للقانون الدولي، بالطبع هجمات 7 أكتوبر لا تبرر العقاب الجماعي الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، أعتقد إن إفلات الحكومة الإسرائيلية الحالية من العقاب على أفعالها في غزة يجب أن تتغير ويجب على دول العالم مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا يعيدون النظر في دعمهم غير المشروط لإسرائيل".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا