فن / ليالينا

استلهمي من ميلا الزهراني: إطلالات ساحرة بالزي

تتميز إطلالات الفنانة ميلا الزهراني بالأناقة والعصرية، لكنها ظهرت كثيراً بأزياء التراث السعودي الساحرة، والتي نسقتها بطريقة زادت من جمالها.

ومن المعروف أن الأزياء التراثية تحتل مكانة مميزة للغاية في الاحتفال باليوم الوطني ، لذا يحرص الكثيرون على ارتداء أزياء تعبر عن أصالة مناطقهم وتنوعها بتفاصيلها الدقيقة التي تحمل في طياتها حرفية عالية في صنعها، بالإضافة إلى التعبير عن الاعتداء والفخر بالهوية السعودية وتاريخ الأجداد

وبالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يد الملك الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، إليك جولة في أجمل إطلالات ميلا الزهراني بالزي التراثي السعودي، الذي يمكنك أن تستلهمي منه طريقة مميزة للاحتفال هذا اليوم.

إطلالات ميلا الزهراني بالزي التراثي السعودي

ظهرت ميلا الزهراني كثيراً بالزي التقليدي السعودي، بعض منها كان في أعمالها الفنية، حيث استلهمت إطلالتها في مسرحية "معلقاتنا امتداد أمجاد" التي شاركت فيها قبل أكثر من عام، من الزي التراثي السعودي.

اعتمدت ميلا الزهراني في إطلالتها على اللون الخزامي، حيث أطلت بفستان حريري طويل مع غطاء للرأس بقماش الشيفون المطرز بالحبيبات اللامعة الدائرية باللون البنفسجي.

ومن ناحية المجوهرات، أكملت الفنانة السعودية إطلالتها بعقد من اللولي الزجاجي مع أقراط من الألماس، والتي اختارتها من Vintage Pieces، ومن الناحية الجمالية اختارت تسريحة شعر بسيطة منسدلة ومرفوعة قليلاً من الأمام مع مكياج وردي بسيط ناسب ملامحها.

أما الزي التراثي أسود اللون، فقط ظهرت به ميلا الزهراني في جلسة تصوير العام الماضي من أجل الاحتفال بيوم التأسيس السعودي، حيث جاءت إطلالتها مرصعة بحبيات الكريستال الفضي اللامع.

اختارت ميلا الزهراني غطاء رأس من الشيفون أيضاً، والذي زُينت أطرافه بشريط باللون الذهبي، ووضعت في يدها أساور ذهبية مع العقد من اللولي الأبيض.

تسريحة شعر ميلا الزهراني جاءت مرفوعة بطريقتها التقليدية، واعتمدت على مكياج بألوان النيود بأنامل خبيرة التجميل السعودية فرات أبا الخيل.

إطلالات ميلا الزهراني المستوحاة من التراث الجنوبي

لم تغب الأزياء التراثية الجنوبية بألوانها وتفاصيلها المبهرة عن إطلالات الفنانة السعودية ميلا الزهراني، خاصة بعد أن وقع اختيارها عليها لتكون رمزاً لها في كأس السعودية للخيل العام الماضي.

اعتمدت ميلا الزهراني على إطلالة مستوحاة من التراث الجنوبي، خاصة "المرزح"، حيث ظهرت بإطلالة باللون الأسود، تميز الجزء العلوي منها بقماش المخمل، بينما الجزء السفلي جاء من الستان، ووضعت غطاء الرأس المزين أطرافه بالنقوش المستوحاة من التراث باللون الذهبي.

تطريزات إطلالة ميلا الزهراني جاءت دقيقة للغاية، والتي تكونت من نقوش عبارة عن "لامود" في وسط بيت بالحجر ومسقفوف بالخشب، وذلك بتوقيع مصممة الأزياء غيد البحيري.

لم تلجأ ميلا الزهراني إلى الكثير من المجوهرات مع تلك الإطلالة، واكتفت بخواتم وأقراط بسيطة وصغيرة من علامة Boucheron

لم تكن تلك الإطلالة الوحيدة التي ظهرت بها ميلا الزهراني مستوحاة من الجنوب، فقد تعاونت في مشروع "أطروحة" والذي جاء لتوثيق التراث الجنوبي.

ظهرت ميلا الزهراني في ذلك الفيلم بعدد من الإطلالات، وشاركت الجمهور بعض منها في جلسة تصوير اعتمدت فيها على الزي الرسمي لعروس قبيلة "زهران"، كرمز للتكوين الثقافي والحضاري للنساء في هذه المنطقة.

جمعت إطلالة ميلا الزهراني بين قماش الحرير والمخمل معاً، وطرزت بالكامل في منطقة الصدر بخيوط الحرير بألوان تنوعت بين الأصفر والأحمر، ومن ناحية الإكسسوارات، وضعت الفنانة السعودية على رأسها "الطفشة التراثية"، وهي التي اعتادت النساء ارتداءها في هذه المنقطة والمزينة بالإكسسوارات الفضية الطويلة التي أحاطت بوجهها من الجانبين، ووضعت في يدها العديد من الخواتم بالأحجار الكريمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا