فن / اليوم السابع

ألمانيا تفوز بأحسن عرض ومصر تحصد جائزة لجنة التحكيم الخاصة بختام المسرح التجريبى

كتب جمال عبد الناصر - شيماء منصور

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 10:24 م

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور سامح مهران، جوائز دورته الحادية والثلاثين (دورة د. علاء عبد العزيز)، حيث سلمت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، الجوائز للفائزين، نيابة عن الدكتور أحمد فؤاد هنو الثقافة.

جوائز مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين

وقررت لجنة التحكيم منح شهادات تقدير لكل من عرض "معتقلة" من فلسطين، كما حاز عرض "صدى جدار الصمت" – على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

جوائز المسابقة الرسمية: جائزة أفضل سينوغرافيا وقيمتها 100 ألف جنيه وقد رشح لها العروض التالية: عرض "ماكبث المصنع" من (مصر)، عرض "أسطورة بيهولا لخينداربالا" من (الهند)، عرض "ميديا تورينو" من (إسبانيا) وقد ذهبت الجائزة إلى عرض "ماكبث المصنع" من (مصر).
  
أما جائزة أفضل نص مسرحي أو فكرة وقيمتها 100 ألف جنيه، وقد رشح لها : عرض "أوتو ريتراتو" من  (الإكوادور)، عرض "صمت" من ()، عرض "الألباتروس" من ، وقد ذهبت الجائزة إلى عرض (صمت) للمؤلف والمخرج سليمان البسام.

وجائزة أفضل ممثل وقيمتها 100 ألف جنيه وقد رشح لها: سنتياجو رودريجو عرض "أوتو ريتراتو" من (الإكوادور)، بولا ماهر عرض  "حيث لا يراني أحد" من (مصر)، نور الدين سعدان عرض "فطائر التفاح" من ()، وقد ذهبت الجائزة الى الفنان "سنتياجو رودريجو" عن عرض "أوتو ريتراتو" من (الأكوادور).

أما جائزة أفضل ممثلة وقيمتها 100 ألف جنيه وقد رشحت لها كلا من: رجاء خرماز عرض "فطائر التفاح" من المغرب، حلا عمران عرض "صمت" من (الكويت)، هادية بنت محمد عبيد عرض  "موشكا" من (سلطنة عمان)، وقد ذهبت الجائزة الى الفنانة/ حلا عمران عن عرض "صمت" من (الكويت).

وجائزة أفضل مخرج مسرحي وقيمتها 100 ألف جنيه وقد رشح لها: رافائيل بينيتو  عرض "ميديا تورينو" من (إسبانيا)، محمود الحسينيي عرض "ماكبث" من (مصر)، مادلين لويزا عن عرض  "اوتو ريتراتو" من الإكوادور، وقد ذهبت الجائزة إلى المخرجة مادلين لويزا عن عرض "أوتو ريتراتو".

وجائزة أفضل عرض مسرحي وقيمتها 500 ألف جنيه وقد رشح لها كلا من: عرض "Babbel" من ألمانيا، عرض "Water" من (جنوب أفريقيا)، عرض "صمت" من (الكويت)، وقد ذهبت الجائزة الى عرض    "Babbel" من (ألمانيا).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا