فن / سيدتى

بعد فوزه بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا.. المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار يهدي الجائزة لعائلته

خلال حفل ختام الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024 Venice Film Feastival تم الإعلان عن منح جائزة الأسد الذهبي لأفضل إلى فيلم The Room Next Door للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار Pedro Almodóvar.

المُخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار يؤكد بأن فيلمه بروح إسبانية

وعقب تسلمه للجائزة قال المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار خلال كلمته: "أود أن أهدي الجائزة لعائلتي، التي هي هنا الآن. هذا الفيلم The Room Next Door، هو أول فيلم لي باللغة الإنجليزية، إلا أن روحه إسبانية".

قد ترغبين في معرفة أفلام تستحق المشاهدة في الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي

قصة فيلم "The Room Next Door"

وتأتي أحداث فيلم The Room Next Door مقتبسة من رواية سيغريد نونيز "What Are You Going Through" التي جاءت الأكثر مبيعاً، وتدور أحداثها حول "إنغريد" و"مارثا" اللذين يحاولان إعادة إحياء صداقتهما بعد فقدان الاتصال بينهما، وبينما هم ينغمسون في الذكريات السابقة والحكايات والفن والأفلام تريد "مارثا" التي تُكافح مرض سرطان عنق الرحم أن تموت وتطلب من "إنغريد" أن تكون في الغرفة المجاورة لها عندما تتناول حبة القتل الرحيم.

اقرأ أيضاً: فيلم The Room Next Door يحصد جائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024

المؤتمر الصحفي لفيلم The Room Next Door

وكان مخرج العمل بيدرو المودفار وبطلتا العمل جوليان مور وتيلدا سوينتون؛ قد حضروا مؤتمراً صحفياً خاصاً قبيل عرضه في مهرجان البندقية تحدثوا فيه عن القصة الإنسانية التي يدور حولها الفيلم، كما تحدثوا عن صناعة السينما، وكيف يمكن أن تكون الشعلة التي تفجر الكثير من القضايا بل وتجد لها حلولاً.

وقالت الممثلة الأمريكية جوليان مور حينها: "لقد شعرت بالانجذاب الشديد لشخصيتي إنغريد، التي تكون عوناً لصديقتها مارثا. ومن المذهل أيضاً العدسة التي صور من خلالها بيدرو الصداقة الأنثوية بين النساء الأكبر سناً، التي نادراً ما يتم تمثيلها في الأفلام، والأعماق الحقيقية التي تصل إليها علاقتهما. وقد انعكست أهمية هذا على علاقتي بتيلدا سوينتون: لقد أصبحنا قريبين جداً بعد الانتهاء من هذا العمل، حتى في أكثر الأشياء العادية".

بينما قال بيدرو متحدثاً بالإسبانية: "هذا الفيلم يتحدث عن القتل الرحيم. إنه شيء نعجب به في شخصية تيلدا، فهي تقرر أن التخلص من السرطان لا يمكن أن يتم إلا من خلال اتخاذ القرار، وتجد طريقة للوصول إلى هدفها بمساعدة صديقتها، لكن يتعين عليهما التصرف كما لو كانا مجرمين".

وقال وسط تصفيق من الصحفيين: "يجب أن تكون هناك إمكانية لممارسة القتل الرحيم في جميع أنحاء العالم. يجب تنظيمه ويجب السماح للطبيب بمساعدة مريضه"، وقالت تيلدا سوينتون إنها "لا تستطيع أن تقول إنها لن تتصرف بالطريقة نفسها التي تصرفت بها مارثا في الفيلم إذا كانت في مكان شخصيتها".

وتابعت: "أنا شخصياً لست خائفة من الموت، ولم أكن خائفة منه أبداً. أعتقد أن الرحلة بأكملها نحو الموت قد تكون طويلة بالنسبة إلى بعض الناس، ولكن لسبب ما، بسبب تجارب معينة في حياتي، أصبحت على دراية بالأمر في وقت مبكر. أعلم أنه قادم. أشعر به قادماً، وأراه قادماً".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا