الارشيف / فن / ليالينا

: أنا الأعلى اجراً ومحمد سامي يعتمد على المبالغة

كشف المخرج المصري خالد يوسف عن كونه المخرج الأعلى أجراً في ، مشيراً إلى أن هناك أفلاماً يمكن أن تكون صنعت اسمه، متحدثاً عن موقفه من التوقف عن تقديم المشاهد الجريئة في أفلامه.

يرد على انتقادات مشاهده الجريئة

وأوضح خالد يوسف خلال لقاء له مع الإعلامية سارة الدندراوي في برنامج تفاعلكم، أن حين ميسرة هو ما صنع اسمه في عالم الإخراج، معتبراً أنه الأقرب إلى قلبه، لأنه أكثر عملاً عبر فيها عن البسطاء الذي تبني قضيتهم منذ بداية عمله.

وأكد خالد يوسف أنه لا يوجد من تلاميذ يوسف شاهين من استطاع التفوق على أستاذه، موضحا أنه يتفق مع هذا الرأي 100%، مشيراً إلى أنه يطمح لتقديم عمل عن الأندلس.

ولفت خالد يوسف إلى أن هناك نجوماً كُثر اكتشفهم هو ولكنهم أنكروا، لكن الأمر لا يهمه كثيراً، قائلاً: "ولا يعنيني هكتشف غيرهم"، مشيداً بموهبة الفنان يحيى الفخراني قائلاً: "يحيى الفخراني بيطلع منه إبداع طول الوقت".

ونفى خالد يوسف توقفه عن تقديم المشاهد الجريئة في أعماله بسبب المجتمع، مؤكداً أنه لم يندم طوال حياته، وعبر عن رأيه في طريقة تعامل المجتمع مع المرأة قائلاً: "المرأة في مجتمعنا العربي تدفع الثمن أكثر من الرجل، حتى لو كان خطأ واحد، لأنه مجتمع ذكوري".

وعن تفضيله تقديم الأفلام أكثر أم المسلسلات، أكد أنه سيعود إلى تجربة إخراج المسلسلات من جديد، ولكن بعد تقديم 4 أفلام في السينما، مؤكداً أنه لن يخوض من جديد تجربة تقديم 30 حلقة، قائلاً: "هعمل مسلسل 10 أو 15 حلقة، لكن 30 حلقة دي مميتة"، معبراً عن أمنية له قائلاً: "كنت أتمنى أخرج معظم أفلام عاطف الطيب".

خالد يوسف يعبر عن رأيه في ظاهرة أبناء الفنانين

وأضاف خالد يوسف أنه لم يكن يعاني طوال حياته من المشاكل المادية، خاصة أن والده كان عمدة وولد في عائلة ثرية، وعن دخول أبناء الممثلين الفن، أوضح أنه أمر طبيعي، وهناك منهم من يمتلك الموهبة بالفعل.

وتابع خالد يوسف قائلاً: من أبناء الممثلين اللي موهوبين هو كريم محمود عبد العزيز، ولكن في كتير ربنا مش عارف لهم أي موهبة "، وأوضح أن الأمر نسبي ومتغير من شخص إلى أخر، لكن هناك قاعدة حقيقية بنسبة كبيرة بالنسبة له، قائلاً: "صعب نلاقي حد عظيم ويطلع ابنة أو ابن عظيم، دايماً ولادهم ولا حاجة، ولكن فيه استثناء".

واعتبر خالد يوسف أن هناك حملات ممنهجة تتم ضده، وحول من يقود هذه الحملات، قال: "في كتير ليهم مصالح سواء التيار الإسلامي، أو مناصرو مبارك باعتباري واحد من اللي تمردوا على مبارك وهو حاكم".

وأكد خالد يوسف أنه المخرج الأعلى أجراً في مصر حتى الآن، مشيراً إلى أن هناك مخرجين جيدين في مصر، معتبراً أن محمد سامي قادر على اختيار أعمال درامية جيدة، قائلاً: "محمد سامي مخه كويس قوي، بيختار أعمال درامية كويس، وأعماله ناجحة جماهيرياً".

واعتبر خالد يوسف أن نجاح المخرج محمد سامي؛ بسبب الاعتماد على المبالغة التي تثير اهتمام الجمهور، وتجعلهم يشاهدون مسلسلاته، فضلاً عن قدرته على الاستحواذ على اهتمام الفئة العمرية التي تشاهد مسلسلاته بشكل دائم.

وفي ، كشف خالد يوسف، عن أمنيته في أن يكون قادراً على تحويل معظم روايات الكاتب والأديب يوسف إدريس ونجيب محفوظ لأعمال فنية.

يذكر أن آخر أعمال المخرج خالد يوسف كانت فيلم الإسكندراني من بطولة أحمد العوضي وزينة وبيومي فؤاد، بالإضافة إلى مسلسل سره الباتع، الذي عرض في موسم دراما ، الذي شارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم أحمد السعدني، وأحمد فهمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا