الارشيف / فن / بالبلدي

استاذ علوم سياسية: أمريكا منخرطة بشكل كامل فى اسرائيل ومطلب تغيير الحكومة

belbalady.net أكد الدكتور طارق فهمي استاذ العلوم السياسية، أن زيارة مستشار الأمن القومي لإسرائيل هدفها للمرحلة الثانية لإدخال الكثير من الأفكار لحيز التنفيذ، موضحا أنهم في مرحلة ترتيبات أمنية واستراتيجية بالتنسيق مع للعمل في عمق قطاع غزة وهذا يدل أن الولايات المتحدة تتعامل كأنها طرف وشريك.

 

وأضاف طارق فهمي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، أن الأمر الأهم هو مطلب الرئيس الامريكي لتغيير الحكومة الاسرائيلية وهذا يفسر أن امريكا منخرطة انخراط كامل لما يجري في اسرائيل وهناك رؤى ومقاربات أمنية، مشيرا إلى أننا أمام المرحلة الثانية للدخول إلى الترتيبات الامنية والاستراتيجية وممكن يكون في مقاربة امنية جديدة.

 

وتابع: "في ضغوطات امريكية في اتجاه تغير الحكومة الاسرائيلية لإعادة تعيين حكومة جديدة في اسرائيل، وهناك اتفاق على أن حكومة مجلس الحرب تعمل على عمليات عسكرية ومجلس الحرب يستهدف إطالة أمد الهجوم على غزة، بينما امريكا تريد إنهاء الحرب قبل نهاية العام بسبب الانتخابات الامريكية".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا