الارشيف / فن / صحيفة اليوم

تدابير أمنية جديدة بمطار هامبورج الألماني

أعلن رئيس مطار هامبورج الدولي ميشائيل إيجنشفيلر عن تنفيذ تدابير هيكلية لتعزيز أمن المطار الواقع شمالي ألمانيا.

وأضاف: الأمر المؤكد بالنسبة لنا هو أننا سننفذ المزيد من التدابير الهيكلية، من أجل تعزيز نقاط الوصول المحتملة إلى المنطقة الأمنية".

تدابير جديدة في مطار هامبورج

وأشار إلى أن فنيي السلامة قاموا بأولى الفحوص أول أمس الأحد، وأضاف، أن من المنتظر تنفيذ التدابير بأسرع ما يمكن وكذلك بدقة شديدة.

وأوضح إيجنشفيلر أن عدد الدوريات على سور المطار ازدادت بعد اقتحام ناشطي مناخ للمطار في يوليو الماضي،

كما أجري اختبار بكاميرات جديدة وأجهزة استشعار للسياج، وأكد أن الدخول غير المصرح به إلى المنطقة الأمنية في المطار سيظل عملا يقع تحت طائلة القانون.

مخاطر جديدة في مطار هامبورج

في الوقت نفسه، اعترف إيجنشفيلر:" هناك مخاطر جديدة وهي تدفعنا إلى إعادة التفكير"، وقال إن هذا يحدث بتنسيق وثيق مع السلطات المختصة.

وأغلق المطار من مساء السبت الماضي لمدة زادت عن 20 ساعة بعدما اقتحم رجل مسلح بسيارة على متنها ابنته الصغيرة إحدى البوابات ليدخل إلى ساحة المطار، واحتجزها رهينة.

وفي تطور لاحق، سلم الرجل نفسه للشرطة بعد ظهر أول أمس الأحد، وكان المطار استأنف رحلاته مساء أول أمس بعد إنهاء عملية احتجاز الرهينة، لكنه كانت هناك إلغاءات وتأخيرات في بعض الرحلات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا