محافظات / اليوم السابع

محافظ جنوب سيناء يستعرض خطط التنمية والمستدامة مع مشايخ وعواقل طابا ونويبع

جنوب سيناء _ فايزة مرسال

الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 10:23 ص

أكد اللواء خالد مبارك محافظ  جنوب سيناء على أهمية وصول الخدمة وجودة الخدمات للمواطن المصرى بصفة عامة والسيناوى بصفة خاصة، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.


كما أكد على أهمية دورهم البارز والفعال باعتبارهم شركاء أساسيين فى التنمية والنجاح من خلال دورهم الكبير الذى يؤدونة فى هذا المجال، جاء ذلك خلال لقائه بمشايخ وعواقل مدينتى طابا ونويبع.

وأشار المحافظ خلال اللقاء إنه حريص على لقاء أهالى المحافظة على أرض الواقع وفى أماكن تجمعاتهم بشكل دورى، للاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء الذي عقد بمدينة طابا خطط التنمية الشاملة والمستدامة التى صدق عليها الرئيس عبد الفتاح من خلال تقسيم المحافظة إلى خمسة قطاعات رئيسية، هي قطاع رأس سدر كبوابة داخلية للمحافظة واستحداث المشروعات التنموية المتعددة فيها، والقطاع الثاني منطقة أبو زنيمة وأبو رديس والتركيز على الصناعات المعدنية والمحجرية والبترولية المعززة للاقتصاد الوطنى، ثم القطاع الثالث منطقة سانت كاترين والطور وما تمتلكه من إمكانيات دينية وتاريخية عالمية تشمل كافة الديانات السماوية وجبل التجلى، ثم القطاع الرابع يشمل شرم الشيخ ودهب كمركز عالمي للسياحة بانواعها، واخيراً القطاع الخامس الذي يضم طابا و نويبع كمركز لوجستي عالمي يستطيع تلبية متطلبات دول الجوار للتصدير والنقل إلى أوروبا.

وأضاف المحافظ الي ان هذه الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز الاستثمار في المشروعات السياحية والتنموية وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، مع التركيز على تميز كل قطاع بما يتناسب مع طبيعته الجغرافية والاقتصادية.


وأكد المحافظ أن الاستراتيجية تتماشى مع توجهات الدولة لدعم المشروعات الكبرى وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص لتحقيق هذه الأهداف.

وأوضح المحافظ أن الدولة المصرية تستهدف الوصول بمستهدفات صناعة في 2030 إلى 30 مليون سائح، ولابد من أن تساهم جنوب سيناء، في حصتها العادلة من اعداد السائحين، باتخاذ كافة التدابير والدعاية والخطط الترويجية  للمقاصد السياحية بالمحافظة التي تشمل تحسين الخدمات السياحية المقدمة، وتحفيز الطلب علي تلك المقاصد، واستمع محافظ جنوب سيناء لبعض الطلبات والمقترحات الخاصة بـ مدينتي طابا ونويبع والتى تم البدء فى تنفيذها بصورة فعلية، واتخاذ إجراءات جادة وسريعة لحلها.


وقام المحافظ خلال اللقاء بتكريم أحد شباب البدو لمشاركته المشرفة خلال إحدى سباقات الهجن التى عقدت بالمملكة العربية ضمن المشاركات الجادة لأبناء المحافظة في سباقات الهجن بالدول العربية الشقيقة وقرر صرف مكافأة مالية تشجيعا وتحفيزا له.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا