محافظات / اليوم السابع

محافظ أسوان: فنادق المحافظة كاملة العدد وجاهزون لاستقبال أضعاف أعداد السائحين

قال اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، إنه يوم تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني في معبد أبو سمبل هام بالنسبة لمحافظة أسوان، ويتم التجهيز والإعداد له منذ أكثر من شهرين، إذ جرى مع كل الجهات المعنية ووزارت الثقافة والآثار والداخلية.

وأضاف «كمال»، خلال لقائه عبر تغطية خاصة من أمام معبد أبو سمبل في أسوان ببرنامج «صباح الخير يا » تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن محافظة أسوان أجرت إعدادات مختلفة في معبد أبو سمبل من أجل استقبال هذا الكم من السياح في توقيت قصير للغاية لا يزيد عن يوم واحد.

وأكد، ان جميع الفنادق في محافظة أسوان كاملة العدد، مشددا على جاهزية رحلات البواخر السياحية والمأكولات والمشروبات التي يفضلها السياح، فضلا عن التأمين الكامل بالتعاون وزارة الداخلية وشرطة والآثار، موضحا ان كل الجهات المعنية ساهموا في خروج هذا اليوم بالصورة الحضارية المشرفة التي تليق باسم مصر.

وواصل: «محافظة أسوان لا تختص بسياحة الآثار فقط بل لدينا أنواع مجموعة كبيرة للغاية من المقومات السياحية على سبيل المثال: السياحة العلاجية والرمال الخاصة بغرب سهيل، فضلا عن السياحية النوبية والريفية ومجموعة مختلفة من مراقبة الطيور أثناء الهجرة إلى جانب السياحة النيلية».

وشدد على أن محافظة أسوان جاهزة لاستقبال أضعاف السياح الموجودين حاليا، داعيا الجميع بالاسثتمار في هذه المقومات السياحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا