محافظات / اليوم السابع

محاضرات ثقافية بالأقصر حول وصالون أدبى ضمن مبادرة بداية.. صور

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الأقصر – أحمد مرعى

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 01:47 م

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، فعالياتها المكثفة، حيث قدم فرع ثقافة الأقصر مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، وذلك ضمن أنشطة وزارة الثقافة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وفي هذا الصدد، نظم قصر ثقافة الطفل محاضرة بعنوان " قاطرة التنمية" تحدث عبدالعاطي على مدير المركز الصحفى للمراسلين الأجانب بإعلام الأقصر وحاليا بالمعاش عن مقومات صناعة السياحة والأثر التنموي الاقتصادي والاجتماعي للسياحة ودور المواطن في الحفاظ على السياحة.

وبفرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي، عقد بقصر ثقافة حاجر العديسات محاضرة عن "صالون الأدب والقضايا المجتمعية" تناول خلالها وليد الضوى مدرس لغة بمدرسة حاجر العديسات وعضو بنادي أدب الطود نبذة عن مبادرة بداية ودور الصالونات الأدبية في تشكيل الهوية المصرية وبناء الإنسان وأهمية القراءة ودورها في رفع الوعي في المجتمع، بجانب ذلك أعد عرض فني للأطفال بمسرح القصر وعرض برومو خاص بمبادرة بداية تم تصميمه من فريق العمل بالقصر.

عقد بقصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "الفرق بين ألوان الباستيل الزيتي والطباشيري" أوضحت د. نجلاء بدوي هارون مدرس مساعد بقسم تصوير كلية الفنون الجميلة جامعة أسيوط تعريف ألوان الباستيل وفيما تستخدم، وكيفية استخدام الباستيل الزيتي والطباشيري وكيفية المعالجة الفنية لكل نوع.

فيما أعد فرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي بقصر ثقافة الطود أمسية شعرية للشاعر بغدادي محمد بعنوان "مين زيك _أثر البعاد"، وأعد عرض مسرح عرائس "عروسة المولد" أداء فايزة أحمد، بالإضافة إلى ذلك نفذت ورشة رسم بقلم الرصاص نفذتها هند مصطفى، ونفذ قصر ثقافة حاجر العديسات ورشة فنون تشكيلية رسم حر نفذتها شيرين محمد بمشاركة رواد القصر، كما أعد القصر ورشة تعليم الخياطة نفذتها أسماء أحمد ، وورشة حاسب آلي" كيفية التعامل مع الحاسب الآلي "نفذتها صفاء عبد العاطي، وأعد المركز الحضري ورشة فنون تشكيلية نفذها أحمد عوض الله ، ونفذ قصر ثقافة الأقصر ورشة فنية" عمل لوجو "نفذتها منار السيد بإستخدام ألوان الخشب وكانسون أبيض.

أنشطة ثقافية ضمن مبادرة بداية جديدة فى الأقصر
أنشطة ثقافية ضمن مبادرة بداية جديدة فى الأقصر

 

فعاليات متنوعة لدعم الأطفال ضمن مبادرة بداية جديدة بالأقصر
فعاليات متنوعة لدعم الأطفال ضمن مبادرة بداية جديدة بالأقصر

 

جانب من اللقاءات الثقافية ضمن مبادرة بداية جديدة
جانب من اللقاءات الثقافية ضمن مبادرة بداية جديدة

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا