محافظات / اليوم السابع

قصور الثقافة بشمال سيناء تواصل فعالياتها ضمن مبادرة "بداية"

شمال سيناء ـ محمد حسين

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 11:40 ص

تواصل قصور الثقافة بشمال سيناء تنظيم فعاليات ثقافية وفنية متنوعة ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث نفذت عددًا من الأنشطة المتميزة بمختلف مواقعها.

في قصر ثقافة العريش، أقيمت ورشة حكي بعنوان "فضل العلماء العرب" قدمتها بثينة مصطفى، وتناولت فيها إسهامات العلماء العرب في مجالات الطب، الفلك، والمعمار وغيرها من المجالات التي أثرت الحضارة الإنسانية. وتم التركيز على قصة حياة ومسيرة عالم الصيدلة جابر بن حيان. أشرفت على الورشة الفنانة إيناس سمير، مديرة القصر.

وفي قصر ثقافة بئر العبد، عُقدت محاضرة ثقافية بعنوان "المواطنة أساس الربط الاجتماعي"، قدمتها أمل محمد، مسئولة النشاط، بمحيط القصر، تحت إشراف محمود عيد مدير القصر.

كما نظم قصر ثقافة الشيخ زويد محاضرة دينية بعنوان "الأخلاق والشهادة في الإسلام" بمدرسة الشهيد محمود صلاح فارس، ألقاها الشيخ أيمن شبل من وزارة الأوقاف، وتمت بإشراف مدير القصر، خيرت محمد ، ومسئول النشاط محمد محمود.

في بيت ثقافة المساعيد، أقيمت محاضرة توعوية بعنوان "الإدمان آفة خطيرة" بجمعية المرأة السيناوية، قدمتها سوسن حجاب، رئيسة الجمعية، تناولت المحاضرة تعريف الإدمان، أنواعه، أعراضه، وطرق علاجه، مع توضيح جهود الدولة في مكافحة الإدمان. أشرف على النشاط أحمد صابر، مدير البيت.

واختتمت الفعاليات في مكتبة الطفل والشباب بقرية نجيلة بمحاضرة ثقافية بعنوان "الأسباب المؤدية إلى تغيير المناخ"، ألقاها جمال إبراهيم، مدير المكتبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا