محافظات / اليوم السابع

تكليفات من محافظ الأقصر بتطوير منطقة معبد أرمنت ورصف طريق مشروع كورنيش النيل

الأقصر - أحمد مرعى

السبت، 19 أكتوبر 2024 05:03 م

تفقد المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، اليوم السبت، معبد أرمنت الحيط المقام منذ العصور المصرية القديمة وتحديدا عصر الدولة الوسطى والمكرس لعبادة الإله مونتو إله الحرب والحماية وزوجته.

حيث استمع المحافظ إلى شرح مفصل عن المعبد من النوبي غزالي مدير أثار أرمنت، الذي طالب بتعلية سور المعبد لحماية المكان، بالإضافة إلى زيادة الإضاءة حيث يعاني المعبد من ضعف الإضاءة ليلاً، وكذلك طالب بتطوير المنطقة الخلفية الخاصة بموقف قرية السلام.

جدير بالذكر انه تم بناء 4 معابد في "واست القديمة" مخصصين لعبادة الاله مونتو ، احدهم معبد أرمنت الحيط، والاخر بالضفة الشرقية لمدينة الطود والمعروف بمعبد الطود، والثالث في الشمال الشرقي لمدينة الأقصر الحالية معبد المدامود، والرابع في منطقة معابد الكرنك.

رافق المحافظ خلال جولته بمعبد أرمنت الحيط، كلا من الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر، والدكتور عبد الغفار وجدي مدير عام أثار الأقصر، والعميد عمرو حسن رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، وعلى عثمان رئيس مركز أرمنت، والمهندسة هناء عربي عبد الرحمن مدير وحدة المتغيرات المكانية.

فيما وجه المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، تعليماته باستكمال سور كورنيش النيل بأرمنت حتي مصنع سكر أرمنت، وتطوير الحدائق الموجودة بالقطاع البحري من الكورنيش تشمل حديقة طفل وكافيتريا.

كما وجه برصف ورفع كفاءة الطريق الدائري والذي يبدأ من أمام محكمة أرمنت حتى كورنيش النيل وكذلك القطاع أمام مصنع السكر والتخطيط المروري له، واستكمال الجزء غير المرصوف من طريق كورنيش النيل، واستكمال الجزء الجنوبي من بعد نهاية الكورنيش ورصفه ورفع كفاءته، ووجه بإنشاء 2 مرسي لمعدية الأهالي بأرمنت.

وأكد محافظ الأقصر، علي سرعة تنفيذ الأعمال والالتزام بالجداول الزمنية في التنفيذ، حيث جاء ذلك في اطار جولته الميدانية، اليوم السبت، بمركز أرمنت، حيث تابع محافظ الأقصر، سير الأعمال بمشروع كورنيش أرمنت ، والذي يشرف علي تنفيذه الجهاز المركزي للتعمير بالبحر الأحمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا