محافظات / اليوم السابع

ضمن مبادرة بداية.. استخراج 200 بطاقة رقم قومى مجانية للسيدات فى الشرقية

الشرقية - فتحية الديب

الخميس، 17 أكتوبر 2024 04:00 ص

يواصل فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقية، جهوده لاستخراج بطاقات الرقم القومى للسيدات والفتيات، لأول مرة والتجديد مجانا، بعدد من قرى الشرقية وذلك بالتعاون الأحوال المدنية، فى إطار الاهتمام الذى توليه الدولة للمرأة والأسرة المصرية، وضمن مبادرة بداية.


وقالت الدكتورة عايدة عطية، مقررة  فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقية، إن التكليف الرئاسى للمجلس القومى للمرأة بالعمل فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية عام 2022، جاء على محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادى للمرأة والتدخل الثقافى والتوعوى والتعليمي.


وتابعت أنه فى إطار حرص الدولة على تمكين المرأة وتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة، تم استخراج 200 بطاقة رقم قومى جديدة بالمجان للسيدات الأولى بالرعاية بعدد من قرى الشرقية بمشاركة المجلس القومي.


وأشارت إلى أن التكليف الرئاسى للمجلس تضمن أيضا العمل على البرنامج التوعوى "جلسات الدوار" الذى يهدف إلى توظيف ما جرى عليه العرف بالريف المصرى من عادات فى إحداث تغيير جذرى فى المعتقدات والموروثات الاجتماعية المغلوطة الغير سارية، والتوعية بشكل عام بقضايا الأسرة ولترسيخ الاعتقاد والاعتقاد بأن الحوار واحترام الآخر هو الوسيلة القوية لمواجهة المشكلات الاجتماعية والأسرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا