محافظات / اليوم السابع

محافظ الشرقية يفتتح وحدة إذابة الجلطات الدماغية وأعمال تطوير مستشفى فاقوس

الشرقية - إيمان مهنى

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 03:50 م

افتتح المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أعمال تطوير عدد من الأقسام الطبية بمستشفى فاقوس المركزي والمقامة بالتعاون بين مديرية الشؤون الصحية ومؤسسات المجتمع المدني بتكلفة 28 مليون جنيه، وشملت وحدة إذابة الجلطات الدماغية حيث تعد إضافة جديدة للمنظومة الصحية بالمحافظة وأعمال تطوير وحدة العناية المركزة والقسم الداخلي بهدف رفع كفاءة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لأبنائها.

وأكد محافظ الشرقية أن الدولة تولى اهتماماً كبيرا بتطوير قطاع الصحة والإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين وللمترددين على منافذ تقديم الخدمات الطبية للوصول لمجتمع صحي آمن وسليم يشارك في بناء وتنمية الوطن.

وأوضح محافظ الشرقية، أن افتتاح اليوم يمثل نقلة نوعية بالقطاع الصحي بالمحافظة مشيداً بمجهودات الأطباء وهيئة التمريض بالمستشفى وحسن تقديم الخدمة الصحية والعلاجية للمرضي، مثمناً دور مديرية الشئون الصحية وتعاونها المثمر مع منظمات المجتمع المدني لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للقطاع الطبي بالمحافظة بما ينعكس على الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى.

بدأ المحافظ جولته بالمستشفى بافتتاح وحدة اذابة الجلطات الدماغية بالمستشفي وذلك بالتزامن مع تدشينها بمستشفيات ( الزقازيق العام - فاقوس المركزي - بلبيس المركزي - أبو كبير المركزي - السعديين المركزي - أولاد صقر المركزي ) وذلك للمرة الأولى بمستشفيات الصحة بالمحافظة والتي تقدم العلاج بالمجان رغم ارتفاع ثمن حقنة إذابة الجلطة والتي تصل لأكثر من 20 ألف جنيه، وذلك من خلال قرار العلاج على نفقة الدولة أو تحت مظلة التأمين الصحي.

أوضح الدكتور هاني جميعة وكيل أنه من المستهدف تفعيل عدد 10 وحدات لإذابة الجلطات الدماغية بالمحافظة، قبل نهاية عام 2024 نظراً لأهميتها في إنقاذ حياة المرضى والمصابين بالجلطات الدماغية والتي تعد ثالث سبب عالمياً في حالات الوفاة، والسبب الأول عالمياً للإصابة بالشلل في الوقت الحالي.

أكد محافظ الشرقية على وكيل وزارة الصحة بالشرقية المواطنين بضرورة استمرار حملات توعية المواطنين بمشاركة الجهات المعنية بأعراض الإصابة بالجلطة الدماغية وطرق التشخيص المبدئي لها، وكيفية التصرف في حالة حدوثها للحافظ على أرواح المصابين وسرعة تقديم العلاج اللازم لهم

كما افتتح المحافظ أعمال تطوير وحدة العناية المركزة والمقامة بالتعاون مع المجتمع المدني بتكلفة 11 مليون جنيه والتي تضم 31 سرير ومزودة بشاشه مركزية و38 مونيتور ومجهزة بـ 16 جهاز فنت و12 سيباب و22 سرنجة محاليل و11 مضخة محاليل ومن المقرر زيادة عد الأسرة لتصبح 39 سرير مع نهاية الشهر الجاري.

اطمأن المحافظ على الحالة الصحية لإحدى الممرضات بالمستشفى والتي تعرضت لوعكه صحية تم على أثرها نقلها لوحدة العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم متمنياً لها الشفاء العاجل والعودة لمنزلها بسلام .

اختتم المحافظ زيارته للمستشفى بافتتاح القسم الداخلي بقوة 52 سرير بمستوى فندقي بتكلفة 10 مليون جنيه وتم تجهيزه من قبل الوزارة بتكلفة 7 مليون جنيه لتقديم خدمة لائقة للمرضي، مؤكداً على إدارة المستشفى بحسن استقبال المرضي وتقديم أفضل الخدمات لهم، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالنهوض بالقطاع الصحي لتحقيق الإستدامة لكفاءة العمل وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ورفع المعاناه عن كاهل المرضى.

حرص محافظ الشرقية على إلتقاط صورة تذكارية مع الأطباء وطاقم التمريض والعاملين بالمستشفى تقديراً لدورهم في الحفاظ على أرواح المرضى وتشجيعاً لهم على الإستمرار في الإرتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المؤداه لأبناء المحافظة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا