محافظات / اليوم السابع

أحمد شيبة يقدم واجب العزاء في وفاة "العربى حنون" طبال المشاهير بالإسكندرية

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

الإسكندرية -أحمد الزغبي

الأحد، 13 أكتوبر 2024 09:25 م

حرص المطرب أحمد شيبة، على حضور عزاء الفنان الراحل العربي حنون، وقدم شيبة واجب العزاء إلى أسرة الفنان الراحل بالسرداق المقام بمنطقة الجمرك وسط الإسكندرية.


وشيع اليوم، الأحد، جثمان الفنان العربي حنون ، عن عمر يناهز الـ85 عاما ابن محافظة الإسكندرية، الذي عمل مع عدد كبير من المطربين منهم أحمد عدوية ومحمد رشدي وسمير الإسكندراني وهاني مهني وسمير سرور وشفيق جلال وفايد محمد فايد  ، وهو من عزف علي الطبلة الثلاثية "الدربوكة" الذي توفي بعد صراع مع المرض.

كان الفنان العربي حنون اشتهر عدد كبير من عازفي الإيقاع (الطبلة أو الدربوكة) باحترافهم الكبير للعزف واللعب على تلك الآلة التي لم تتخل عنها أى فرقة موسيقية، ومن هؤلاء العربي حنون أول من عزف على ثلاث طبل في وقت واحد، وعاصر جيل الفن الجميل أحمد عدوية ومحمد رشدي وسمير الإسكندراني وهاني مهني وسمير سرور.

كان العربي حنون، قال خلال تصريحاته السابقة  لـ""، أن احترافه الطبلة منذ بدايته في ذلك المجال من 63 سنة مع كبار الفنانين من الجيل الجميل في الفن، وأصبح أول طبال في يقوم بالعزف على 3 طبل في وقت واح،د وواصل حبه لها حتى أصبح معلماً للكثير من فنانين الإيقاع الذين عملوا فيما بعد مع عدد كبير من الفنانين.

وأوضح محمد العربي نجل حنون، أنه تعمل من والده الطبلة وعمل معه مع عدد من الفنانين الذي شاركهم والده في حفلاتهم حتى تمكن هو الآخر مع العمل مع الجيل الجديد مثل حكيم وتامر عاشور ومصطفى كامل ورولا سعد وفريق واما ومريام فارس، لأن والدي كان كل الفنانين يأتون إليه في الإسكندرية.

المطرب احمد شيبة يقدم واجب العزاء في وفاة الفنان العربى حنون
المطرب احمد شيبة يقدم واجب العزاء في وفاة الفنان العربى حنون

 

أحمد شيبة يقدم واجب العزاء لأسرة العربي حنون
أحمد شيبة يقدم واجب العزاء لأسرة العربي حنون

 

المطرب احمد شيبة في عزاء العربي حنون
المطرب احمد شيبة في عزاء العربي حنون

 

المطرب احمد شيبة يقدم واجب العزاء في العربي حنون
المطرب احمد شيبة يقدم واجب العزاء في العربي حنون

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا