محافظات / الصباح العربي

محافظ السويس يجتمع مع إدارة VS-FILM للأفلام القصيرة جدا للوقوف علي...اليوم الخميس، 10 أكتوبر 2024 04:26 مـ   منذ 37 دقيقة

عقد اللواء أ. ح / طارق حامد الشاذلي محافظ السويس إجتماعا مع وفد إدارة مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا ضم الوفد كل من الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان والسيد زياد باسمير نائب الرئيس للوقوف علي الترتيبات النهائية للدورة التأسيسية المقرر إنطلاقها بمدن الجلالة والعين السخنة والسويس خلال الفترة من 3 وحتي 7 نوفمبر 2024 .

أكد اللواء طارق الشاذلي علي أهمية القوي الناعمة في تشكيل وعي المواطن وفي مقدمتها السينما التي تعد الوسيلة الفنية الأقرب في التعبير .

وشدد علي أهمية المهرجانات الفنية خاصة السينمائية منها في التقريب بين الشعوب والتعرف عليها عن قرب من خلال أفلامها، قائلا أن السويس الباسلة محافظة قدمت لمصرالكثير سواء علي مستوي الدور الوطني والبطولي في الحروب التي خاضتها وحقق أبناؤها بطولات عظيمة يذكرها التاريخ بفخر وإعتزاز وأيضا من المبدعين الذين قدمتهم وقدموا أعمالا فنية خالدة وأبرزهم في مجال التمثيل الفنان الراحل إسماعيل ياسين .

وأعلن المحافظ دعمه الكامل للمهرجان وتسخير كافة إمكانات المحافظة لتقديم حدث فني يليق بإسمها العظيم وبضيوف المهرجان من صناع السينما العربية والعالمية .

ومن جانبه قال الدكتور أسامة أبونار أن المهرجان يحفل بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي ستمتد لتشمل أكثر من مدينة داخل محافظة السويس بهدف تفاعل الجمهور من أبناء المحافظة معها

و أن العروض والندوات والورش الخاصة بصناعة الأفلام ستتركز بجامعة الجلالة وقصر ثقافة السويس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا