محافظات / اليوم السابع

تعرف على أماكن ومواعيد قوافل تنظيم الأسرة بالإسكندرية خلال شهر أكتوبر

الإسكندرية جاكلين منير

الخميس، 10 أكتوبر 2024 07:00 ص

أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية عن أماكن ومواعيد تقديم خدمات قوافل تنظيم الأسرة و الصحة الإنجابية بالمجان بمناطق (المنتزه، شرق، وسط، العامرية، العرب) خلال أكتوبر الجارى.

وقامت مديرية الصحة بالإسكندرية، بتنظيم حملة سابقة، وقامت بتقديم خدمات تنظيم الأسرة و الصحة الإنجابية بالمجان بالعيادات الثابتة و المتنقلة لعدد 18 ألفًا 962 سيدة، كما حصلت 12 الفًا 113 سيدة فى سن الإنجاب على وسائل تنظيم الأسرة كما تم ايضًا خلال الحملة السابقة، تقديم خدمات كشف الباطنة لعدد3 آلاف 416 مريضا من الرجال و السيدات وكذلك كشف أطفال لعدد3 آلاف و160 طفلا من المترددين.

وأضافت الدكتورة هنادى سامى، مدير إدارة تنظيم الأسرة، أنه تم عمل أشعة تليفزيونية لـ3 آلاف و578 سيدة ومتابعة حمل لـ698 سيدة حامل وكشف نساء لـ3 آلاف و502 سيدة كما تم تقديم المشورة إلى 16 ألفا و239 منتفعة فى سن الإنجاب، مؤكدة أن جميع الخدمات يتم تقديمها بالمجان.

وأقيم على هامش الحملة السابقة، 40 ندوة إعلامية بحضور رجال الدين من أئمة الأوقاف للتوعية عن اهمية المباعدة بين الولادات و فوائد تنظيم الاسرة للام و الطفل والأسرة والمجتمع وكان عدد الحضور 1260 سيدة و150 رجلا وتم أيضًا عمل  معارض لعضوات نوادى المرأة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا